توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التكوين المهني والتشغيل وجمعيات تونسية وفرنسية

اخر تحديث : 27/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة التشغيل

تم أمس الثلاثاء بوزارة التكوين والمهني والتشغيل إمضاء اتفاقية شراكة مع كل من جمعية « خلق وإبداع من أجل التنمية والتشغيل براس الجبل » و « المعهد المتوسطي للتكوين والبحث عن مواطن شغل » والجمعية الفرنسية « مانيفاكتور كوبيراتيف »، تهدف إلى مرافقة 1400 من شباب معتمديات ولاية بنزرت على مدى الثلاث سنوات القادمة من أجل مساعدتهم على بعث مشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. وفق بلاغ لوزارة التشغيل
وتولى التوقيع على هذه الاتفاقية كل من وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري ورئيس جمعية « خلق وابداع من اجل التنمية والتشغيل براس الجبل » حمادي جلجلي، ورئيس المعهد المتوسطي للتكوين والبحث عن مواطن شغل « فرانسوا تيسيي » والممثل عن الجمعية الفرنسية « مانيفاكتور كوبيراتيف » جون لوك شوتانيا.
أفاد وزير التكوين المهني والتشغيل بالمناسبة، انه سيتم في اطار هذه الاتفاقية دعم 200 شاب في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وخلق 14 محضنة لمرافقة الشباب ومساعدتهم على بعث مشاريعهم في كل معتمديات ولاية بنزرت.
وتوقع ان تخلق المشاريع المزمع احداثها من قبل الشباب ديناميكية جديدة بمعتمدية راس الجبل في انتظار ان يتم تعميم هذه التجربة « النموذج  » على بقية ولايات الجمهورية.
ومن جانبه، افاد رئيس جمعية « خلق وابداع من اجل التنمية والتشغيل براس جبل »، ان بعث المؤسسات التضامنية يعد من الحلول التي تساعد الشباب على بعث المشاريع سواء كان في اطار فردي او جماعي اضافة الى مساهمتها في التقليص من مشكل البطالة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.