خلال زيارته إلى هولاندا « حامدي » يوقّع اتفاقية تعاون بتمويل هولندي وبخبرات تونسية

اخر تحديث : 11/09/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

ضضضش ىىى

قام وزبر الشؤون الخارجية « المنجي حامدي » أمس الأربعاء، بزيارة عمل إلى هولندا بدعوة من نظيره الهولندي « فرانس تيمرمانس » أجرى خلالها محادثات مع كل من نظيره الهولندي ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون والتنمية ووزير الأمن والعدل بهولندا.

وقد استعرض « المنجي حامدي » خلال اللقاء، تقدم الوضع الاقتصادي والأمني بتونس، مبرزا التطور الحاصل في إطار الاستعداد لتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية نزيهة وفي أفضل الظروف.

كما كانت هده الزيارة مناسبة للتسويق لصورة تونس الجديدة بهولندا ولدعم التعاون والشراكة والتبادل التجاري بين البلدين. وأكد وزير الشؤون الخارجية، في هذا الإطار، على أهمية دعم الاستثمار الهولندي بتونس والترويج للسوق السياحية التونسية بهولندا بهدف دعم مجهودات الحكومة في مجالي التنمية والتشغيل.

ومن ناحيته، عبر الجانب الهولندي عن ارتياحه للتقدم الحاصل في المسار الانتقالي بتونس مجددا استعداده لمواصلة دعم بلادنا في إطار الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

كما أعرب عن استعداده لتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مساندة تونس داخل المؤسسات والهياكل الأوروبية والأممية لاسيما في إطار التسمية الأخيرة للسيد فرانس تيمرمانس كنائب أول لرئيس المفوضية الأوروبية.

وقد تم خلال هذه الزيارة التوقيع على اتفاقية تعاون ثلاثي في مجالات الصحة الانجابية والتنظيم العائلي ودعم حقوق المرأة بتمويل هولندي وبخبرات تونسية لفائدة كل من مالي واليمن.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.