انفجار بمنزل في قليبية: صاحب المنزل كان بصدد إعداد عُبوة ناسفة

اخر تحديث : 24/04/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حدوث انفجار في احد المنازل في حي الشوارف بقليبية

نشرت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، نتائج الأبحاث في الانفجار المشبوه الذي جدّ ظُهر يوم 13 أفريل 2018 بمنزل بمدينة قليبية من ولاية نابل على ملك عُنصر متشدد دينيا انجر عنه أضرار مادية بالمنزل.

وكشفت الوزارة بأن الأبحاث أكدت أن صاحب المنزل كان بصدد إعداد عُبوة ناسفة تقليدية الصنع وقابلة للتفجير عن بُعد كان المعني ينوي استعمالها لاستهداف أمنيين ووحدات أمنية بجهة قليبية.
واعترف المعني بالأمر بتعميق التحريات معه، بأنّه سبق له القيام بتجربة العبوة المذكورة بأحد الأماكن المهجورة والمنزوية وذلك بإستعمال خليط بين مواد كيميائية متداولة بالأسواق والتي تمّ حجزها لديه والمتمثلة في كميات من الكبريت ومن السوائل سريعة الإلتهاب ومن الأمونيتير وكمية صغيرة من المتفجرات تقليدية الصنع، وكذلك هواتف جوالة وحواسيب محمولة ومعدّات إلكترونية ومبلغ مالي من العملة التونسية.
وإعترف العنصر المتشدد المذكور بأنّه تمكن من إستقطاب عدد من العناصر التكفيرية لمشاركته في إعداد وتنفيذ وتمويل مخططه الإرهابي، والذين بإيقافهم اعترفوا بذلك.
وأذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بمراجعتها بالإحتفاظ بـ08 عناصر تكفيريين تورّطوا مباشرة في التخطيط والتحضير والإعداد، وما تزال الأبحاث جارية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.