القصرين: ماجل بن عباس تَعيش على وقع اضرابٍ عامٍ

اخر تحديث : 24/04/2017

اضراب عام في ماجل بن عباس

تعيش معتمدية ماجل بالعباس من ولاية القصرين اليوم الاثنين 24 أفريل 2017، على وقع اضراب عام على خلفية وفاة التلميذ « منتصر العلوي » والبالغ من العمر 6 سنوات بمستشفى سوسة مساء الخميس المنقضي بعد إصابته بمرض الالتهاب الكبدي الفيروسي « البوصفير » .
كما رفع المحتجون في مسيرات جابت شوارع المدينة شعارات تُطالب بالتنمية وتُندد بما اعتبروه تجاهل الحكومة لحق الأهالي في الصحة و الحياة.
وكان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قد اعتبر أن وفاة « منتصر العلوي » مؤشر على حجم الحيف الذي يطال منطقة ماجل بلعباس التي انتشر فيها هذا الوباء فأودى بحياة ضحايا آخرين في مناطق مختلفة.
واعتبر المنتدى أن تحركات مواطني ماجل بلعباس تحركات مشروعة للمطالبة بتحسين المرافق الصحية وإرساء الخدمات الاجتماعية في جهتهم، داعيا للانخراط في التحركات ومساندتها لإبلاغ صوت الاهالي الرافض للتهميش والحيف الذي بلغ حد تهديد حياتهم وحياة أبنائهم.
كما حمّل المنتدى وزارة الصحة والحكومة مسؤوليتها كاملة فيما آلت اليها الأوضاع في ماجل بلعباس رغم ثبوت علمها بتوسّع دائرة الظروف الملائمة لانتشاره.
واعتبر المنتدى أن تدهور الخدمات الصحية وعدم اهتمام هياكل وزارة الصحة في الوقت المناسب وبالقدر الكافي عند ظهور الوباء يقتضي تحميل المسؤوليات ومحاسبة كافة الجهات المتهاونة بصحة وحياة المواطنين وخاصة الفئات الأكثر هشاشة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.