المصادقة على أوامر حكومية تتعلق بتسمية نيابات خصوصيّة جديدة

اخر تحديث : 24/09/2016

مجلس وزراء بإشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة

صادق مجلس الوزراء بإشراف رئيس الحكومة « يوسف الشّاهد » يوم أمس الجمعة 23 سبتمبر 2016، على مشاريع أوامر حكوميّة تتعلق بتسمية نيابات خصوصيّة ببلديات سيدي عامر و مسجد عيسى و التضامن والروحيّة و برقو و مارث و القلعة الصغرى و سبيطلة ومجاز الباب و قلعة الأندلس و السبيخة و تازركة و جندوبة و المرناقيّة و دار علّوش وتاكلسة وقرنبالية وذلك قصد ضمان التسيير العادي لهذه البلديات.
كما نظر المجلس في مشروع قانون يتعلّق بالسّلامة الصحيّة للمنتجات الغذائيّة وأغذية الحيوانات، وصادق على جملة من مشاريع الأوامر الحكوميّة من أهمّها أمر حكومي يتعلق بضبط تنظيم وصلاحيات الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهو النص الأخير لإستكمال المنظومة القانونية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يمكّن من إنجاز هذه المشاريع الحكوميّة.
واستمع مجلس الوزراء إلى بيان حول الوضع الأمني للبلاد قدمه كل من وزيري الدفاع الوطني والداخلية وإلى بيان حول تقدم تنفيذ ميزانية الدولة لسنة 2016 عرضته وزيرة المالية.
كما قدّم وزير الصناعة والتجارة بيانا حول تزويد السوق والتحكم في الأسعار ومن جانبه قدّم وزير التكوين المهني والتشغيل بيانا حول التكوين والمبادرة الخاصة.
من جهته، أوصى رئيس الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة المتساكنين المحاذين للأودية خلال فصل الشتاء، مؤكّدا على تدعيم صيانة قنوات تصريف مياه الأمطار لحماية المدن من الفيضانات
الجمهوريّة التونسيّة .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.