الشاهد: تونس جاهزة لتطبيق اتفاقية السماوات المفتوحة

اخر تحديث : 26/10/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الشاهد و رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر

أجرى رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » صباح اليوم الجمعة، بدار الضيافة بقرطاج محادثة مع رئيس المفوضية الأوروبية « جان كلود يونكر » Jean Claude Juncker، كما أشرافا على جلسة عمل بحضور عدد من أعضاء الحكومة ووفد من المفوضية الاوروبية تمحورت حول تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتنويع مجالاتها والحرص المشترك على مزيد دعمها والتأكيد على مواصلة التشاور بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وعقد « الشاهد » ورئيس المفوضية الأوروبية « جان كلود يونكر » إثر ذلك ندوة صحفية مشتركة، أكد خلالها رئيس الحكومة أن اللقاء مع رئيس المفوضية الأوروبية والوفد المرافق له كان مهما وثريا خاصة أن الاتحاد الأوروبي يعدّ شريكا استراتيجيا لتونس، وداعما أساسيا لتجربتها في جميع المجالات.
وأبرز رئيس الحكومة أن التفكير انطلق في تطبيق خارطة طريق للتعاون المشترك للفترة 2018/2020 التي حددت الأولويات الاستراتيجية للتعاون، منوّها بأهمية الدور المالي والتقني للاتحاد الأوروبي وللمؤسسات المانحة لدعم التجربة التونسية.
كما أشار رئيس الحكومة إلى أن تونس جاهزة لتطبيق اتفاقية السماوات المفتوحة Open Sky مشيرا إلى أن بلادنا طلبت من الاتحاد الأوروبي التسريع في الإجراءات بما يساهم في خلق مناخ اقتصادي جديد في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.