الجيهناوي: التدخلات الخارجية لا تدفع نحو الوفاق في ليبيا

اخر تحديث : 27/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجيهناوي___________تصريح

أكد وزير الخارجية « خميس الجيهناوي » في حوار مع جريدة « أخبار اليوم » المصرية، نشرته الوزارة ،اليوم الجمعة، على صفحتها الرسمية على ‘الفايسبوك’ ، أن الوضع فى ليبيا معقد وفيه العديد من التدخلات الأجنبية التى لاتدفع نحو الوفاق، داعيا « الأشقاء الليبيين مهما كانت اختلافاتهم الى أن يتوجهوا نحو الحل السياسى وفض نزاعاتهم بالحوار « .

وقال « الجهيناوي » إن تونس ستعقد قريبًا اجتماعًا، يشمل وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر لبلورة رؤية مشتركة، لإنشاء حزام لدفع الليبيين باتجاه التوافق، مشيرا إلى الرؤية التي طرحها رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » لدى زيارته الجزائر على الرئيس « عبد العزيز بوتفليقة » والتي تهدف إلى الدفع باتجاه حل سياسي شامل في ليبيا دون إقصاء.

وبين « الجهيناوي » أن ليبيا كانت قبل 2011 ثاني شريك لتونس، حيث بلغت آنذاك المبادلات التجارية بين البلدين حوالي 2.5 مليار دولار، فضلا عن استقبال تونس منذ 2011 لكل الليبيين باختلاف توجهاتهم وقبولهم على أعلى مستوى وفتح كل الأبواب لهم.
وشدد وزير الخارجية في السياق ذاته على دور دول الجوار بما فيها تشاد والنيجر والسودان في دعم الحل السياسي في ليبيا ورعايته.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.