المبعوث الأمريكي إلى ليبيا يؤكد دعم واشنطن لجهود تونس لِلمّ شمل الليبيين

اخر تحديث : 22/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجيهناوي

اكد « جوناثان واينر » المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، خلال لقائه « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية،دعم الإدارة الأمريكية لجهود تونس للمّ شمل الليبيين وحرصها على تجنب استمرار الأزمة في هذا البلد والحفاظ على وحدته الترابية واسترجاع أمنه واستقراره.

وشدد خلال اللقاء الذي جمعهما بمقر الوزار بتونس،امس الاربعاء،على موقف الإدارة الأمريكية الداعم للشرعية الدولية في ليبيا وللاتفاق السياسي في الصخيرات والمؤسسات المنبثقة عنه وخاصة حكومة الوفاق الوطني برئاسة السيد فائز السراج، مع دعمها للمبادرات الهادفة إلى تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة في هذا البلد والانطلاق في إعادة الإعمار .

من جانبه، جدد الجيهناوي التأكيد على موقف تونس الداعم لحكومة الوفاق الوطني باعتبار حكومة شرعية تتمتع بإجماع دولي، ومساندتها لكل الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية في إطار الحوار بين مختلف الأطراف الليبية، تحت مظلة الأمم المتحدة.
وأكد حرص تونس على جمع الليبيين وتشجيعهم على الحوار للتوصل إلى توافق دون التدخل في شؤونهم الداخلية، مجددا دعوة المجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته في الدفع نحو حل شامل في ليبيا يجنب هذا البلد مزيد الانزلاق نحو الفوضى ويعيد له الأمن والاستقرار،


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.