التكتّل: تمكين أصحاب النزل من إنجاز مكونات سكنية معدة للتفويت هدية دون مقابل

اخر تحديث : 29/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب التكتل

اعتبر حزب التكتل من أجل العمل والحريات في بيان أصدره يوم الاثنين، تمكين المنشآت السياحية بإنجاز مكونات سكنية معدة للتفويت وتخصيص %50 على الأقل منها لبيعها لفائدة غير المقيمين مع اعتبار هذه المكونات ضمن الخدمات السياحية المتصلة مباشرة بالنشاط الفندقي هدية دون مقابل.
وعبر الحزب على اهتمامه ومساندته التامة لقطاع السياحة ولكل الفاعلين صلبه، مشيرا إلى أنّه لا يرى أي جدوى اجتماعية أو اقتصادية ترجى من هذه التدابير ويعتبر أن هذا الامتياز هو مجرد هبة مسندة إلى أصحاب النزل وسطوا مقننا على الشريط الساحلي و خرقا لمبدأ المساواة بين المواطنين و تبديدا للمال العام و خرقا لمبدأ حسن التصرف فيه.
كما يهم حزب التكتل أن يذكر أن جل الأراضي المعنية بإنجاز هذه المكونات السكنية وضعت على ذمة الباعثين السياحيين من طرف الوكالة العقارية السياحية بشروط ميسرة من أجل تشجيع الاستثمار و التنمية في قطاع السياحة وخلق فرص شغل لا من أجل تحويل المنشآت السياحية إلى شركات عقارية.
وأكّد حزب التكتل أن تغيير وجهة إستغلال هذه الأراضي يؤدي إلى منافسة غير مشروعة بين أصحاب النزل والباعثين العقاريين ويمثل هدية أخرى دون أي مقابل ودون أي جدوى اجتماعية إلى أصحاب النزل على غرار البرنامج الاستثنائي الذي صدر في قانون المالية التكميلي والذي تناسى ضمنيا الصناعات التقليدية والانشطة المرتبطة مباشرة بالسياحة واقتصر على أصحاب النزل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.