البنك الدولي يتعهّد بمساندة تونس خلال الأشهر والسنوات القادمة

اخر تحديث : 29/01/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البنك الدولي

نقلت تقارير اخباريّة أجنبية اليوم الأربعاء 29 جانفي 2014 أن البنك الدولي تعهد بمساندة تونس خلال الأشهر والسنوات المقبلة وحتى انتهاء آخر مرحلة من العملية الانتقالية التي تمر بها البلاد.

وعلى إثر المصادقة على الدستور التونسي أصدر رئيس مجموعة البنك الدولي، « جيم يونج كيم » بيانا جاء فيه وفقا لنفس المصادر « نهنئ الشعب التونسي على الخطوة التي خطتها بلاده بموافقة المجلس الوطني التأسيسي على الدستور الجديد وتصديق رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي عليه، إن إصرار القيادات السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني على اختيار طريق الحوار والتسوية يعد مصدر إلهام لجميع دول العالم » .
وجاء في نص البيان حسب ذات المصدر أن « الدستور الجديد، الذي يستند على مبادئ احترام حقوق الإنسان والمساواة والمساءلة، سيكون أساسا يبنى عليه القانون التونسي وللاستمرار في العملية الإصلاحية التي ستضمن أن التنمية في تونس تشمل الجميع ويملك المساءلة عنها جميع التونسيين، الدستور هو الخطوة الأولى التي ترسي أساس تقدم تونس نحو مجتمع أكثر مساواة و عدالة » .
و دعا البنك من خلال نص البيان السلطات التونسية لإجراء إصلاحات لإزالة الحواجز الهيكلية التي تعيق تطور الاستثمار الخاص بهدف رفع مسار النمو وتشجيع خلق فرص العمل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.