الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية محور جلسة عمل وزارية باشراف الحشاني

اخر تحديث : 29/08/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس وزاري
أكد رئيس الحكومة، أحمد الحشاني، لدى اشرافه، الثلاثاء، على جلسة عمل وزارية حول الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية 2023 / 2024، أهمية رفع التحديات المطروحة لهذا الاستحقاق الهام.

وثمن الحشاني خلال جلسة العمل الوزارية، التي احتضنها قصر الحكومة بالقصبة، كل المجهودات المبذولة مشددا على توفر الظروف المناسبة لضمان كل مقومات النجاح والتوفيق للسنة الدراسية والجامعية والتكوينية المقبلة، وفق ما نقله بلاغ لرئاسة الحكومة.

وتم في مفتتح الجلسة الوقوف على مدى جاهزية الوزارات المعنية بالاعداد للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية من خلال عروض قدمتها كل من وزارات الداخلية والمالية والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الاجتماعية والتشغيل والتكوين المهني والنقل والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشؤون الدينية والصحة والتجارة وتنمية الصادرات والصناعة والطاقة والمناجم والسياحة.

وتطرقت الجلسة، كذلك، الى حاجيات الوزارات على مستوى الموارد البشرية والبنية التحتية والتجهيزات والى الحلول المقترحة في هذا السياق، حسب المصدر ذاته.

كما استعرضت الجلسة مختلف الاستعدادات للعودة ما قبل المدرسية والمدرسية والجامعية والتكوينية وذلك لضمان تعليم جيد وشامل لأبناء تونس من التلاميذ والطلبة والمتكونين مع إيلاء العناية اللازمة للفئات المحدودة الدخل لتمكينها من حقها في التربية والتعليم.

واهتمت الجلسة، ايضا، بالاستعدادات الخاصة بالإقامة والاعاشة والنقل والصحة وتأمين المؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية الى جانب توفير الكتاب المدرسي والكراس المدعم مع الحرص على ضمان جودتها وبأسعار تراعي المقدرة الشرائية للمواطن التونسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.