قبل العودة المدرسية: الترفيع في مساعدات أبناء العائلات المعوزة

اخر تحديث : 01/09/2023
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

مساعدات مالية

أقرت جلسة عمل وزارية انعقدت اليوم الجمعة، خصّصت لمواصلة النظر في ملف الاستعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية 2023-2024، الترفيع في المساعدة المالية الخاصة بالعودة المدرسية لفائدة حوالي 500 ألف تلميذ من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، من 50 إلى 100 دينار.
كما تقرر:
-الترفيع في المنحة الخاصة ببرنامج « روضتنا في حومتنا  » من 50 إلى 70 دينارا شهريا والذي يشمل 25000 طفل منتفع من العائلات المعوزة.
-مواصلة معاضدة العائلات محدودة الدخل من خلال دعم تلاميذ المرحلة التحضيرية من أبناء العائلات المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي بملغ 100 دينار ومواصلة تخصيص مبلغ 120 دينارا لحوالي 30 ألف طالب من أبناء العائلات المنتفعة بنفس البرنامج.
-ضمان توفير الكراس المدعم بالكميات الكافية والعمل على حسن توزيعه في كامل تراب الجمهورية والتصدي لكل الممارسات الاحتكارية.
وفي إطار تعزيز البنية التحتية واللوجستية للمنظومة التربوية وخاصة في المناطق الريفية تم :
- احداث 10 مؤسسات تربوية جديدة (ابتدائية واعدادية) وبناء 400 قاعة بالمدارس مخصصة للسنة التحضيرية إلى جانب توفير 95 حافلة و 12 عربة لنقل الأكلة المدرسية.
- الانطلاق في برنامج مشترك بين وزارة التربية ووزارة الصناعة والطاقة والمناجم حول « التحوّل الطّاقي » لفائدة كافّة المؤسسات التربوية بكلفة تقدّر بــ 300 مليون دينار.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.