الإعلان عن تأسيس المنظمة التونسية للشغل +(فيديو)

اخر تحديث : 26/08/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

3bid copie

وقع اليوم الإثنين، الإعلان عن تأسيس المنظمة التونسية للشغل خلال ندوة صحفية انعقدت في أحد نزل العاصمة، وجاء هذا الإعلان من قبل عدد من المنسحبين من الإتحاد العام التونسي للشغل والذي أسسوا في وقت سابق « جبهة تصحيح المسار النقابي ».
وقد أكد الأمين العام للمنظمة « محمد الأسعد عبيد » في تصريح لـ « Tunisien.tn » أن سبب تأسيس هذه النقابة الجديدة هو عدم إستجابة الإتحاد العام التونسي للشغل لمطالب جبهة تصحيح المسار النقابي والتي تتمثل أساسا في إنشاء هيئة مستقلة للإشراف على الإنتخابات صلب الإتحاد وهيئة مالية تشرف على الشؤون المالية للإتحاد لإعطاء أكبر قدر من الشفافية على تعاملاته المالية وإعادة إجراء إنتخابات جديدة لهيكلة الإتحاد، وأكد « عبيد » أن الإتحاد العام التونسي للشغل حاد عن مساره النقابي بتدخله في الحياة السياسية حتى أصبح أقرب للحزب منه للنقابة مما جعل قرابة 100 ألف منخرط ينسلخون منه.
وبين الأمين العام للمنظمة التونسية للشغل أن هذه النقابة الجديدة ستعمل من أجل ضمان حقوق الطبقة الشغيلة في إطار التعددية النقابية، مؤكدا أنها لن تتدخل في الشؤون السياسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. كمال بن عثمان dit :

    اريد الانضمام الىمنضمتكم انا ومعى عددا لا باس بيه من عمال كا سواق وقباض فى الشركةالوطنية للنقل بين المدن. S.N.T.R.I وانناهرمنا وتعبنا من الضلم والقهر والذي نعيش فيه منذ اكثر من 15عشرة عاما ونقابةالتابعةللاتحاد تصول وتجول كما تريد في الفساد والترقيات والانتماءات ……..الخ ولهذا نرجوا منكم مساعدتنى للخروج من هذا الظلم واننا لاواثقون فيكم لايقاف الجباروت ومن معه.وفي الختام وانتظار ردكم نقول لكم دمتم في رعاية الله وحفظه. القابض /كمال بن عثمان من الشركة الوطنية للنقل بين المدن.اقدمية عمل 20سنة عمل ما بين SNT.4سنوات ./و16سنة فيSNTRI .وفي نفس الصندوق.

  2. كمال بن عثمان dit :

    ارجو من سيادتكم مدنا بي كيفية الانضمام اليكم وبمن نتصل واين المقر