اقرار برنامج لتبسيط الإجراءات الإدارية للمواطن

اخر تحديث : 11/12/2014

اقرار برنامج لتبسيط الإجراءات الإدارية للمواطن

أكد « أنور بن خليفة » كاتب الدولة المكلف بالحوكمة والوظيفة العمومية اليوم الخميس لدى اشرافه على افتتاح اليوم الدراسي حول تقييم جودة الخدمات العمومية التي تقدمها الإدارة التونسية ، أهمية هذا اليوم الدراسي لتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين والفاعلين في الإدارة التونسية ولتقييم التجارب الرامية إلى تحسين جودة الخدمات العمومية المسداة لمختلف المتعاملين مع الإدارة من مواطنين ومؤسسات.
و أبرز « بن خليفة » أن الارتقاء بجودة الخدمات العمومية كانت من أولويات الحكومة وذلك بسعيها إلى التقليص قدر الإمكان من الإجراءات الإدارية التي تحول دون حسن سير عمل الإدارات والمؤسسات ودون قضاء المواطن لشؤونه.
وأشار المتحدّث إلى إقرار برنامج يقلص من الإجراءات الخاصة بالتعريف بالإمضاء والإشهاد بمطابقة الوثائق للأصل التي سينطلق العمل بها بداية من سنة 2015 فضلا عن جملة من الإجراءات الأخرى على غرار برنامج تبسيط الإجراءات الإدارية الموجهة للمؤسسات الاقتصادية.
وأضاف كاتب الدولة بأنّ النظام المعلوماتي لإدماج الخدمات الإدارية أنجز مؤخرا وسيمكن المواطن من سرعة إسداء الخدمة، مشيرا في هذا الصدد إلى تجربة إنجاز 8 دور للخدمات الإدارية في انتظار إحداث إطار قانوني لتعميم دور هذه الخدمات وتحديد ميزانياتها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.