برنامج التظاهرة الثقافية « موسيقات » بمركز النجمة الزهراء بـ « سيدي بوسعيد »

اخر تحديث : 03/10/2013

افتتاح التظاهرة الثقافية ''موسيقات'' بمركز النجمة الزهراء بـ "سيدي بوسعيد"

تفتتح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2013، التظاهرة الثقافية « موسيقات » في دورتها الثامنة بفضاء مركز الموسيقى العربية والمتوسطية النجمة الزهراء بضاحية « سيدي بوسعيد » للتتواصل فعالياتها إلى يوم 15 أكنوبر القادم.

هذا وستعرف الدورة الحالية برنامجا جديدا، حيث سيتم التركيز على موسيقى الجهات وعدم الاكتفاء بالعواصم أو ما اشتهرت به تلك الدول في المجال الموسيقي، كـ « التّانغو » الأرجنتيني على سبيل الذكر.
كما تفتتح التظاهرة بمقطوعات ستكون بأنامل أفريقية سوداء من أعماق الصحراء مع مجموعة «فيو فاركا توري» الذي تمزج موسيقاه بين « البلوز » والتقاليد الموسيقيـة لـغرب أفريقيا، حسب جريدة « العرب ».
وللتذكير فبرنامج التظاهرة سيكون كالآتي:
الخميس 3 أكتوبر: حفل الافتتاح سيكون مع مجموعة «فيو فاركا توري» الأفريقية بموسيقى تمزح بين البلوز والتقاليد الموسيقية لغرب أفريقيا.
الجمعة 4 أكتوبر : عرض مع مجموعة «خارنيجي» الاسبانية التي يقوم مشروعها الموسيقي على إعادة اكتشاف للجذور المشتركة بين الشعبين « الباسكي » و « القاكسوني » في الحقل الموسيقي.
السبت 5 أكتوبر: يستقبل فضاء النجمة الزهراء عرضا للرباعي «رودي فلوريس» من الأرجنتين في عرض لموسيقى «الشماماي» وهي لون من الألوان الموسيقية التقليدية الراقصة.
الأحد 6 أكتوبر: تحيي الحفل مجموعة «شيواكان» في احتفاء بموسيقى «السامبالوم » من رومانيا
الاثنين 7 أكتوبر:
الخميس 10 أكتوبر: عرض للمجموعة الفنزويلية /الكولمبية «ريكو فيكو» التي تسعى إلى التعريف بمميّزات العديد من الآلات الوترية المستخدمة في أمريكا اللاتينية.
الجمعة 11 أكتوبر: مجموعة طرب إيرانية بقيادة الفنان « حسن تبار » التي تغوص في بحور الموسيقى الكلاسيكية الإيرانية المعروفة بـ « الرديف ».

السبت 12 أكتوبر: عرض المالوف التونسي «نوبة الصيكة» وهو إنتاج جديد لمركز الموسيقى العربية والمتوسطية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.