إمضاء اتفاقية بين وزارة التكوين المهني والتشغيل وبلدية تونس

اخر تحديث : 11/10/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

إمضاء اتفاقية بين وزارة التكوين المهني والتشغيل وبلدية تونس

أمضت وزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي اليوم الجمعة، على اتفاقية تنفيذية بين الوزارة وبلدية تونس في إطار برنامج جيل جديد من الباعثين بلديات.
وتهدف الإتفاقية إلى تكثيف الجهود في مجال دفع التنمية على المستوى المحلي والجهوي وتشغيل حاملي الشهادات العليا من خلال مساعدتهم على إنجاز مشاريع في المجالات المنصوص عليها بالفصل 240 من مجلة الجماعات المحلية وذلك حسب برنامج تنفيذي يضبط للغرض.
كما تهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث 9 مؤسسات صغرى ( أربعة مؤسسات في مجال الكنس اليدوي و ثلاثة مؤسسات في مجال العناية بالمناطق الخضراء و مؤسستين في مجال صيانة المقابر)، وذلك بحجم استثمارات لا يتجاوز مائتي ألف دينارا وحجم معاملات لا يقل عن مائة وعشرون ألف دينارا ولا يتجاوز مائتي ألف دينارا في السنة للمؤسسة الواحدة.
ويتم تمويل هذه المؤسسات من قبل البنك التونسي للتضامن الذي سيتولى القيام بالعمليات المالية المتعلقة بالبرنامج ويلتزم الطرفان بالمساهمة في عملية الانتقاء النهائية للمترشحين ومتابعة تقدم تنفيذ البرنامج تحت إشراف المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل بتونس وبحضور ممثلين عن البلدية والبنك التونسي للتضامن وفضاء المبادرة أو مكتب التشغيل.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.