« أورونج » وجامعة esprit تنظمان مائدة مستديرة حول دور التكنولوجيا في التنمية +(فيديو)

اخر تحديث : 24/09/2014

ORANGE
نظمت عشية اليوم الاربعاء، شركة « أورونج » للاتصالات والجامعة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا esprit مائدة مستديرة في مقر الجامعة بالقطب التكنولوجي بحي الغزالة، بعنوان « التكنولوجيا الرقمية وبعث المؤسسات في خدمة التنمية » وذلك على هامش افتتاح « مخبر ابتكار أورونج » في الجامعة.
وحضر المائدة المستديرة كل من « اكسال لومار » كاتبة الدولة الفرنسية للاقتصاد الرقمي وسفير فرنسا بتونس « فرانسوا قويات » و « ديدييه شارفي » مدير شركة « أورونج » و « الطاهر بالأخضر » رئيس جامعة esprit و « منير فريخة » رئيس الجامعة العليا للاتصالات و « أسماء النيفر » مديرة العلاقات الخارجية بشركة « أورونج ».
وقد بينت مديرة العلاقات الخارجية بالشركة « أسماء النيفر » في تصريح لـ « Tunisien.tn » أن شركة « أورونج » اطلقت بالتعاون مع جامعة esprit مشروعا يهدف إلى تأطير خريجي الجامعات العليا في مجال الإتصالات والتكنولوجيا ومساعدتهم على بعث مشاريعهم الخاصة في تطوير التطبيقات، وذلك عبر منحهم التكوين والتأطير اللازمين ووضع امكانيات الشركة والجامعة على ذمتهم في اطار مختبر « أورونج للابتكار » صلب الجامعة.
وأوضحت « النيفر » أن هذا المشروع المشترك هو بمثابة محضنة مؤسسات حيث سيمكن خريجي الجامعات من بعث مشاريعهم الخاصة، مشيرة إلى أن « أورونج » وesprit سيقدمان التمويل اللازم للمشاريع المتميزة والمبتكرة لمدة سنة كاملة.
ومن جانبها قالت كاتبة الدولة الفرنسية للإقتصاد الرقمي « اكسال لومار » إنها سعيدة بالمشاركة في هذه البادرة مؤكدة على أهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيات الحديثة في تحقيق التنمية الإقتصادية مشيرة إلى أن التكنولوجيا ساهمت بشكل كبير في اندلاع ثورة 14 جانفي في تونس عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي خاصة.
وشددت « لومار » على ضرورة تطوير التعاون التكنولوجي بين تونس وفرنسا لما يخدم مصلحة البلدين خاصة على المستوى الإقتصادي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.