أنا يقظ تتّهم البرلمان بالتستّر على نواب واردة في شأنهم مطالب رفع حصانة

اخر تحديث : 08/03/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس الشعب ّأنا يقظ

اتهمت منظمة أنا يقظ مجلس نواب الشعب بالتستّر على نواب واردة في شأنهم مطالب رفع حصانة جراء وجودهم كأطراف نزاع في قضايا متعلقة بشبهات فساد.

وقالت أنا يقظ إن مجلس نواب الشعب إختار الإمعان في عدم الكشف عن قائمة النواب الواردة في شأنهم مطالب رفع حصانة، وذلك بإستئنافه للقرار الصادر عن هيئة النفاذ الى المعلومة والقاضي بإلزام رئيس مجلس نواب الشعب بتمكين أنا يقظ من القائمة الاسمية لهؤلاء النواب المعنيين برفع الحصانة.
وذكّرت أنا يقظ بأنه سبق لهيئة النفاذ الى المعلومة ان أصدرت في 25 أكتوبر 2018 قرارها المتعلق بهذه القائمة معتبرة أن تمكين أنا يقظ من القائمة الإسمية لهؤلاء النواب من  »شأنه أن يساهم في تكريس مبدأي الشفافية والمساءلة ويدعم ثقة العموم ومنظمات المجتمع المدني في سلطة الدولة وهياكلها العمومية » .
واعتبرت أنا يقظ أن البرلمان انتهج سبيل التعتيم على المعلومة عبر استئناف هذا القرار لدى المحكمة الإدارية، مستغلا أموال دافعي الضرائب لتكليف محام لا للدفاع عن مصالح الدولة بل للاستماتة في عدم كشف هوية النواب العشر الواردة في شأنهم مطالب رفع للحصانة، رغم ما أثير حول بعضهم من جدل بخصوص إمكانية ضلوعهم في قضايا فساد ورشاوي واستغلال نفوذ.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.