« هولاند » يدعو الفرنسيين إلى عدم الانطواء وكره الأجانب

اخر تحديث : 18/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

هولاند

دعا الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » اليوم الأربعاء ، في كلمة له أمام رؤساء البلديات في بلاده ، الشعب الفرنسي إلى نبذ الخوف والانطواء وردود الفعل المفرطة على خلفية هجمات باريس التي أودت بحياة نحو 130 شخصا الجمعة الماضي.
وأضاف « هولاند » ، أن عملية مكافحة الإرهاب في « سان دوني » شمالي باريس التي تمت اليوم الأربعاء، تؤكد أن فرنسا في حرب ضد الإرهاب، مشددا على أنه لا يمكن التسامح على « أي عمل معاد للسامية ومناهض للمسلمين » . وفق وكالة فرانس برس.
وقال الرئيس الفرنسي « من خلال الإرهاب يريد داعش، بواسطة عمليات القتل، زرع الشكوك والفتنة ووصمة العار »، مضيفا « علينا عدم الاستسلام للرغبة في الانطواء ولا للخوف ولا المزايدة ولا ردود الفعل المفرطة » .
وأشار « هولاند » الى انطلاق التطبيق الفوري لقرار حل أماكن ومجموعات « تشجع الإرهاب »، الذي سبق تقديمه في إطار حالة الطوارئ بمشروع قانون عرض صباح اليوم الأربعاء خلال جلسة لمجلس الوزراء، بمجرد صدوره.
ونوه الرئيس الفرنسي في كلمته « إذا شجع بعض الأشخاص الأعمال الإرهابية في بعض الأماكن وضمن جمعيات وتجمعات، فإن مشروع القانون الذي عرض صباحا ينص على حلها. وسيتم ذلك على الفور » .
وشدد « هولاند » أن اللحمة الاجتماعية والوحدة الوطنية هي الرد الأمثل والأنسب، مشيرا إلى ضرورة التعامل بحزم « ضد أي شكل من أشكال الحقد. لن نقبل بأي عمل يعكس كرها للأجانب أو معاداة السامية أو معاداة المسلمين » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.