مملثو التحالف الدولي يجتمعون في الكويت لتعزيز مكافحة تمويل « داعش »

اخر تحديث : 22/10/2016

داعش

ينظم ممثلو دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي ،الأسبوع المقبل،اجتماعا ،في الكويت ،من اجل تعزيز مكافحة تمويل التنظيم الإرهابي.
و أعلن « آدم زوبين » نائب وزير الخزانة المكلف مكافحة تمويل الإرهاب،امس الجمعة،في خطاب ألقاه في واشنطن،ان مجموعة العمل لمكافحة القدرات المالية لتنظيم داعش الارهابي، التي تقودها كل من الولايات المتحدة والسعودية وإيطاليا وتضم 35 بلدا، اجتماعا « الأسبوع المقبل لتبادل المعلومات ومواصلة تطوير وتنسيق التدابير ضد النشاط المالي » لتنظيم داعش.داعيا إلى بذل مزيد من الجهود من جانب تركيا التي لا تزال تثير مخاوف حول إمكان أن تشكل « منصة لوجستية ومالية » لتنظيم داعش.
وشدد زوبين في ذات السياق على ضرورة أن تقوم باكستان « بملاحقة كل الشبكات الإرهابية في البلاد »، في حين أن « جهاز المخابرات الباكستانية على وجه الخصوص (…) يتسامح مع مجموعات معينة (…) ».، بحسب المسؤول.مضيفا « نحن مستعدون لمساعدتهم »، مضيفا « (…) تبقى الولايات المتحدة ملتزمة مع باكستان لمواجهة عمليات تمويل الإرهاب، (لكنها) لن تتردد في التحرك بمفردها إذا لزم الأمر ».
وشار المسؤول الامريكي الى إن « تنظيم داعش لم يعد يدفع تعويضات لعائلات عناصر التنظيم الذين قتلوا في المعارك »، متحدثا أيضا عن حالات فساد من بينها إقدام اثنين من مقاتلي التنظيم على مغادرة العراق مع مبلغي 750 ألف دولار ومليون دولار على التوالي ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.