الكويت تعلن فتح قواعدها الجوية للتحالف الدولي لمحاربة « داعش »

اخر تحديث : 12/02/2016

خالد-الجراح-الصباح-نائب-رئيس-مجلس-الوزراء-ووزير-الدفاع-الكويتي

أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي، « خالد الجراح الصباح »، قبيل مغادرته مساء الخميس 11 فيفري، مقر حلف شمال الأطلسي « الناتو »، بعد مشاركته في اجتماع البلدان الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم « داعش »، التزام بلاده بتقديم تسهيلات كثيرة للتحالف الدولي من أجل محاربة « داعش »، من بينها فتح قواعدها الجوية إذا ما تطلب الأمر.
وأكد وزير الدفاع أن الدور الكويتي يشمل تقديم تسهيلات مختلفة تتعلق بالدعم اللوجيستي وتقديم المعلومات الاستخباراتية، إلى جانب ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية،مشيرا إلى أن « السعودية » ستعقد اجتماعا لدول التحالف العسكري الإسلامي في مارس المقبل بهدف بحث الكثير من القضايا والأمور المتعلقة بطبيعة التنسيق بين التحالف الدولي والتحالف الإسلامي، ضمن خطة محاربة « داعش » في سوريا.
وقال الوزير الكويتي أن التحالف الإسلامي بني على أساس مكافحة كل ما يتعلق بقضايا الإرهاب، وليس فقط فيما يتعلق بمحاربة تنظيم « داعش ».
وعلى صعيد متصل ، كان مصدران سعوديان مطلعان كشفا هذا الأسبوع عن خطط المملكة « السعودية » للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للتدخل في سوريا لمكافحة تنظيم « داعش »، وذكرا أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديون، مع قوات « مصرية » و »سودانية » و »أردنية » موجودة داخل المملكة حاليا.
ويشار الى أن الكويت عضو في تحالف إسلامي يضم 34 دولة أعلنته « الرياض » في ديسمبر بهدف مكافحة تنظيمي « داعش » والقاعدة في « العراق وسوريا وليبيا ومصر وأفغانستان ».
ويذكر أن واشنطن رحبت باستعداد السعودية للمشاركة بقوات برية في الحرب على « داعش » في « سوريا »، وأعلن وزير الدفاع الأمريكي « آشتون كارتر » الخميس 4 فيفري أن بلاده ستناقش المقترح السعودي الأسبوع القادم في « بروكسل ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.