مسؤول عسكري : « داعش » في طريقها للسيطرة على « اجدابيا »

اخر تحديث : 02/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

داعش

أكد مسؤول عسكري في القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا أمس الثلاثاء في تصريح لـ « فرانس برس » ان تنظيم داعش يحاول التمدد نحو مدينة « اجدابيا » في شرق ليبيا، وأن القوات تحاول منعه من خلال تنفيذ غارات جوية ضد أهداف له.
وقال مسؤول عسكري رفيع المستوى في هذه القوات أن « سلاح الجو استهدف ظهر اليوم « الثلاثاء » اجتماعا لعدد من المتطرفين في منزل بالحي الصناعي جنوب اجدابيا » مضيفا ان هذه الغارة تاتي ضمن « خطة للحد من خطر سيطرة المتطرفين على المدينة الواقعة في الهلال النفطي » الليبي.
وأوضح هذا المسؤول أن الغارات « أفشلت مساعي الجماعات الارهابية في إعلان ضم المدينة تحت امرة تنظيم الدولة الاسلامية » ، من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.
من جهته حذر وزير الخارجية الليبي « محمد الدايري » في مقابلة مع فرانس برس قبل نحو اسبوعين من ان « اجدابيا قد تصبح الان معقلا جديدا » لتنظيم الدولة الاسلامية، مشيرا الى انه يبدو أن « سلسلة اغتيالات لائمة سلفيين وضباط في الجيش » من قبل التنظيم تمهد الطريق لهذا التقدم.
ويذكر أن مدينة اجدابيا ، الواقعة على بعد نحو 190 كلم جنوب غرب بنغازي شهدت على مدى الاسابيع الماضية 37 عملية اغتيال استهدفت عسكريين في معظمها. وفق مصادر امنية .
وتقع اجدابيا بين مدينتي « سرت » « 450 كلم شرق طرابلس » الخاضعة منذ جوان لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية ، وبنغازي « الف كلم شرق طرابلس » التي تشهد منذ اكثر من عام ونصف عام معارك بين قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا وجماعات مناهضة لها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.