ليبيا: مقتل 11 شخصًا من داعش أثناء محاولتهم الهجوم على الحقول النفطية

اخر تحديث : 07/03/2016

مقتل 11 شخصًا من داعش

أفادت « أخبار ليبيا 24″ بمدينة « اجدابيا » بأن 11 شخصًا من عناصر تنظيم الدولة قتلوا أمس، أثناء الاشتباكات التي اندلعت بين الكتيبة 152 مشاة التابعة للقوات المسلحة وتنظيم داعش جنوب غرب مدينة اجدابيا.
وذكرت « أخبار ليبيا 24″ بمدينة « اجدابيا » بأن اشتباكات اندلعت ليلة السبت وظهر يوم أمس الأحد بين مقاتلين « داعش » الذين تقدموا من منطقة « النوفلية » غربًا إلى منطقة « الوادي الفارغ » « 100 كم جنوب غرب اجدابيا » .
كما أكد المصدر المذكور أعلاه عن مقتل سبعة أشخاص من عناصر « داعش » من مختلف الجنسيات « تونسية وتشادية والنيجرية والسودانية » ليلة السبت أثناء الاشتباكات ومقتل ثلاثة أشخاص آخرين في الاشتباكات التي اندلعت ظهر يوم الأحد وأثناء مطاردة سيارة تابعة للتنظيم قام بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف.
وأشار المصدر السابق ذكره إلى أن الوضع تحت سيطرة قوات الجيش وأنه تم تمشيط منطقة « الوادي الفارغ » الممتدة من بوابة الستين جنوب « اجدابيا » حتى حقل التحدي « 140 كم جنوب البريقة » حيث تم العثور على سيارة تابعة للتنظيم وبها مستندات وأجهزة محمول تحتوي على مقاطع فيديو لمعارك خاضها تنظيم « داعش » ضد القوات المسلحة الليبية في مدينة « درنة » وفي منطقة « النوفلية » التي يسيطر عليها التنظيم، وتم العثور على ثلاثة أحزمة ناسفه كانت جاهزة للتفجير.
وقد انتهت الاشتباكات بعد وصول دعم من شباب الأحياء بمدينة « اجدابيا » والذين شاركوا في تحرير مدينة « اجدابيا » .
ويشار إلى أن من بين القتلى القيادي « ياسر عاشور يوسف » « منصور العبيدي »، و »المكني لليث درنة » مواليد 1993 والذي قام بتفجير نفسه وتحول إلى أشلاء تم نقلها إلي مستشفي الشهيد « محمد المقريف ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.