قريبا انتشار قوة عسكرية إفريقية في مالي

اخر تحديث : 27/07/2012
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

أفاد قائد الجيش في ساحل العاج الجنرال « صومايلا باكايوكو » ، في ختام اجتماع في أبيدجان لمسؤولين عسكريين من دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا « إكواس » استغرق يومين، أن بعثة المجموعة مستعدة لتنفيذ مهمتها والانتشار في مالي التي احتل شماليها مجموعات مسلحة، لكنهم ينتظرون قرار مجلس الأمن الدولي.
وأضاف أن عدد أفراد البعثة التي ستنتشر في مالي يبلغ 3300، بمشاركة 13 دولة من أصل 15 في المجموعة، من دون أي توضيحات أخرى. مؤكدا أن الاجتماع العسكري المقبل للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا حول مالي سيعقد في التاسع من أوت في هذا البلد.
وأعلن الجنرال  » باكايوكو » أيضا أن مالي موافقة على نشر قوة المجموعة الاقتصادية. في المقابل يمتنع مجلس الأمن الدولي حتى الآن عن منح تفويض لقوة غرب أفريقية محتملة في مالي، منتظرا مزيدا من التوضيحات حول نطاقها ومهمتها.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. I not to mention my buddies were actually viewing the great strategies located on your website and at once I got a horrible suspicion I had not thanked you for those secrets. These women were consequently passionate to see them and have definitely been taking advantage of those things. Thank you for being considerably helpful and also for picking out such ideal subject matter most people are really needing to know about. My sincere regret for not saying thanks to earlier.