تفتيش فرع مكتب « موساك فونسيكا » في السلفادور على خلفية « اوراق بنما »

اخر تحديث : 09/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

باناما

أعلن مكتب المدعي العام في تغريدة على تويتر اليوم السبت ، أن الشرطة قامت مساء الجمعة بتفتيش فرع مكتب المحاماة « موساك فونسيكا » في « سان سلفادور » بعد الفضيحة المتعلقة بـ « اوراق بنما » وضلوع هذا المكتب في نظام الملاذ الضريبي على نطاق عالمي.
وقال مكتب المدعي العام ان عملية التفتيش ادت الى مصادرة « كمية كبيرة من المعدات المعلوماتية » ولكن لم يتم توقيف اي شخص.
من جهته قال المدعي العام « دوغلاس ميلينديز »الذي توجه الى مقر مكتب المحاماة في وقت متأخر الجمعة بالعاصمة السلفادورية ، ان الشرطة صادرت 20 حاسوبا ووثائق في حين تم استجواب سبعة موظفين ولكن لم يتم اعتقالهم.
واضاف المدعي العام « قمنا بعملية تحقيق معمق بموجب القانون » داعيا المكاتب التي لها علاقة بالبنمي « موساك فونسكا » الى الاعلان عن نفسها في مكتبه.
ويشار الى أن السلطات السلفادورية قررت القيام بعملية التفتيش بعد قيام العاملين في مكتب المحاماة بنزع لافتة الاسم عن واجهة المبنى.
وكانت سلطات السلفادور قد فتحت الاربعاء تحقيقا لتحديد ما اذا كان رعايا هذا البلد في اميركا الوسطى الذين ظهرت اسماؤهم في « اوراق بنما » قد انتهكوا القانون. وقدرت الصحف عدد هؤلاء ب33 شخصا.
وفي سياق متصل ذكرت صحيفة الفارو الالكترونية ، أن اكثر من 220 شركة « اوف شور » لزبائن سلفادوريين في مكتب موساك فونسكا نجحت بجني مئات الاف الدولارات من التحويلات وشراء العقارات في السلفادور « بعيدا عن عيون السلطات المحلية »،
ويذكر أن فضيحة « اوراق بنما » ستكون على جدول اعمال اجتماع جديد لوزراء مالية مجموعة العشرين الاسبوع المقبل في واشنطن على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.