بلجيكا تبقي ولليوم الثالث على التوالي على حالة « انذار ارهابي » قصوى

اخر تحديث : 23/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بلجيكا + حالة طوارئ

ستبقي بلجيكا اليوم الاثنين ، ولليوم الثالث على التوالي على حالة « انذار ارهابي » قصوى بعد سلسلة عمليات للشرطة لم تمكن من توقيف المشتبه به الرئيسي في التحقيق في اعتداءات باريس « صلاح عبد السلام ».

وستظل بروكسل مصابة بشبه شلل كامل بسبب تهديد بهجوم « جدي ووشيك » ، وذلك في وضع غير مسبوق ، وحي بدت حركة السير ضعيفة جدا في شوارعها باستثناء بضع سيارات وسيارت أجرة وآليات للشرطة والجيش وقلة من المارة.
وكانت السلطات البلجيكية قررت أمي الأحد ، الإبقاء وليوم إضافي على حالة الانذار الارهابي القصوى في العاصمة ومنطقتها وتمديد اغلاق محطات قطارات الانفاق. كما ستبقى المدارس ودور الحضانة والجامعات مغلقة.
كما ستجري السلطات تقييما جديدا لمستوى الانذار والإجراءات الامنية بعد ظهر اليوم.
من جهته قال رئيس الوزراء البلجيكي « شارل ميشال » أن « ما نخشاه هو هجمات مماثلة لتلك التي وقعت في باريس بمشاركة عدد كبير من الافراد وهجمات في عدة اماكن » اهدافها « اماكن مزدحمة ».
فيما أعلن المتحدث « اريك فان سيربت » باسم النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا ، ان قوات الامن نفذت 19 عملية مداهمة في « بروكسل » مساء الأحد ، اسفرت عن توقيف 16 شخصا لم يكن بينهم « صلاح عبد السلام » المتهم الرئيسي في اعتداءات باريس، مشيرا الى
ان قاضي التحقيق سيقرر الاثنين ما اذا كان سيفرج عن الموقوفين او سيمدد فترة احتجازهم.
وأكد »اريك فان سيربت » أنه لم يتم العثور على متفجرات او أسلحة خلال هذه المداهمات التي جرت « بدون حادث يذكر » باستثناء مداهمة واحدة قرب مطعم صغير في حي « مولنبيك سان جان » المعروف بأنه معقل للجهاديين. حيث اطلقت الشرطة النار على سيارة كانت تتقدم باتجاههم تمكنت من الفرار لكن تم توقيفها لاحقا في « بروكسل » وكان على متنها جريح تم توقيفه.
وأوضح أن المداهمات جرت أيضا في « اندرلخت » و « سكاربيك » و « جيتي ووولوي-سان-لامبير » و »فوريست » ومدينة « شارلروا » الواقعة الى الجنوب من « بروكسل ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.