العراق : مقتل « ماهر البيلاوي » قائد مقاتلي « داعش » في الفلوجة

اخر تحديث : 28/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

داعش

أعلن « ستيف وارن » المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم « داعش » ، أن قائد مقاتلي التنظيم المتطرف في « الفلوجة » « ماهر البيلاوي » قتل في ضربة جوية في إطار الهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة المدينة من المسلحين.
وقال الكولونيل الامريكي « قتلنا أكثر من سبعين مقاتلا من الأعداء بينهم ماهر البيلاوي الذي كان قائد قوات تنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة »، مشيرا الى أن التحالف شن أكثر من عشرين ضربة سواء جوا أو بواسطة المدفعية في الأيام الأربعة الأخيرة.
وأضاف « وارن » « بالتأكيد، لن يدفع هذا الأمر العدو إلى الانسحاب تماما من المعركة لكنها ضربة. هذا يحدث بلبلة (…) ويجبر القادة الآخرين على إعادة النظر في مواقعهم » .
وأوضح المتحدث أن طائرات أمريكية ألقت مناشير تحث السكان على الفرار ، لافتا إلى أن « هذه المناشير توصي من لا يستطيعون المغادرة بوضع شراشف بيضاء على سطوح (منازلهم) للإشارة إلى أماكن وجودهم. إن الجيش العراقي يبذل جهدا كبيرا لتأمين وسائل إجلاء » .
وتابع « وارن » أن السلطات المحلية في محافظة الأنبار التي تتبع لها الفلوجة « أقامت مخيمات لاستقبال المدنيين النازحين »
ويسيطر ما بين 500 وألف مسلح على « الفلوجة » حيث لا يزال يعيش خمسون ألف مدني. ويمنع المسلحون المدنيين من الفرار لكن مئات منهم نجحوا في مغادرة المدينة أمس الجمعة بمساعدة القوات العراقية، وفق مسؤولين محليين.
والجدير بالذكر أن القوات العراقية بدأت الاثنين الماضي هجوما واسع النطاق بدعم محلي وخارجي لاستعادة مدينة « الفلوجة » التي تشكل حاليا أحد ابرز معاقل تنظيم « اداعش » في العراق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.