الامم المتحدة : حوالي 600 الف سوري محرومون من الاغاثة

اخر تحديث : 28/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سوريا

قال « ستيفن أوبريان » مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة أمس الجمعة، إن عدد المدنيين السوريين المحاصرين من قبل مجموعات مسلحة أو قوات النظام السوري ارتفع الى 592 ألفا و700 شخص ، وفق « فرانس برس » .
وأضاف « أوبريان » أن الرقم السابق كان 517 ألفا و700 مدني، لكن مدنيين آخرين باتوا محاصرين منذ مارس 2016 في حي الوعر بـ « حمص » الذي تحاول القوات الحكومية استعادته. مشيرا الى أن 452 ألفا و700 محاصرون من القوات الحكومية خصوصا في « ريف دمشق » .
وقال المسؤول الدولي « هذه الأرقام صادمة لأنها تظهر تدهورا واضحا لوضع المدنيين في الوقت الذي تسري فيه هدنة وقف الأعمال القتالية » في سوريا منذ نهاية فبراير 2016.
وتابع أ »وبريان » « يجب أن تنتهي فورا العقوبة التي يعانيها المدنيون »، مبديا أسفه لكون « تدخل وتضييقات أطراف النزاع، وخصوصا الحكومة ، مازالت تمنع وصولا فعالا للمساعدة » للمدنيين السوريين.
ولفت « ستيفن أوبريان » الى أنه في حال عدم تمكن قوافل برية من الوصول إلى المناطق المحاصرة مع استمرار العراقيل ، فإن الأمم المتحدة تعتزم بداية من الأول من جوان إلقاء المساعدة بالطائرات.
وصرح المسؤول أن الحكومة السورية لم تسمح للأمم المتحدة بنجدة سوى 14 بلدة وعرة المنافذ، في حين طلبت الأمم المتحدة الوصول إلى 35 بلدة ضمنها حلب والوعر.
في المقابل نفى السفير السوري في الأمم المتحدة « بشار الجعفري » هذه الأرقام، مؤكدا أن بلاده سمحت بوصول 19 قافلة إنسانية من 26 طلبتها الأمم المتحدة في ماي، لكن ثلاثة قوافل فقط أرسلت فعليا.
وأكد الجعفري « ان مسالة وصول المساعدة الانسانية موضع تلاعب ». مضيفا أن الارقام التي تقدمها الأمم المتحدة « بعيدة عن الواقع وتقوم على مصادر غير موثوقة » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.