السّراج يُحمّل حفتر مسؤولية تضييع فرصة إيجاد حلّ للانقسام اللّيبي

اخر تحديث : 16/02/2017

السراج

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية غير المعتمدة « فايز السراج » أمس الأربعاء، بيانا حمّل فيه قائد القوات المسلحة التابعة للحكومة المؤقتة « خليفة حفتر » مسؤولية تضييع فرصة التوصل إلى حل للأزمة الليبية، وذلك عقب رفض مقابلته بوساطة مصرية في القاهرة.

وقال « السّراج » إنه تم إجراء لقاءات تشاورية مع الأشقاء المصريين، طرحت فيها أفكار لحل الأزمة الليبية ارتكزت على الثوابت الوطنية كما تم تحديد الاطار العام للخوض في تفاصيل النقاط الخلافية ووجهات النظر المتباينة، بين الجانبين حتى تفضي في النهاية إلى حلول توافقية قابلة للتطبيق.

وأشار « السراج » في بيانه إلى أن زيارة القاهرة كانت بدعوة من القيادة المصرية للالتقاء بأطراف الأزمة الليبية و إجراء حوار مع « خليفة حفتر » لبحث نقاط الاختلاف وسبل إيجاد حلول لها في إطار الاتفاق السياسي و ايجاد حل توافقي للأزمة السياسية التي تعاني منها البلاد منذ سنوات، مؤكدا مواصلة سعيه لإنهاء الانقسام و السعي لبثّ الاستقرار في البلاد.

وكشفت مصادر اعلامية ليبية عن وجود معلومات تُفيد بأن « حفتر » رفض الاجتماع بالسرّاج، طارحًا شروطًا تتعلّق بتعديلات واسعة في الاتّفاق السيّاسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية.

بيان


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.