استطلاع رأي لمركز أودوكسا: تراجع شعبية هولاند إلى 18%

اخر تحديث : 29/03/2016

فرانسوا هولاند

كشف استطلاع رأي أجراه مركز أودوكسا ونشرت نتائجه صحيفة « فرانس إنتر » و مجلة « ليسكبريس الأسبوعية » ، ان نسبة التأييد للرئيس الفرنسي « فرنسوا هولاند » تراجعت بنقطتين إلى 18%، بينما انخفضت شعبية رئيس الحكومة « مانويل فالس » أربع نقاط إلى 31%.
وقال الاستطلاع إن 18% من الذين شملهم الاستطلاع ردوا بنعم على سؤال « هل تعتقد أن فرنسوا هولاند رئيس جيد؟ »، بينما أجاب 81% بـ « لا ». ولم يعلن 1% من الذين استطلعت آراؤهم أي موقف.
وبذلك تراجعت شعبية هولاند وفق استطلاعات هذا المعهد إلى ادنى مستوى منذ نوفمبر 2014 عندما كانت نسبة التأييد له تبلغ 16% فقط. و45% في اليسار راض عن هولاند مقابل 54% لا يؤيدونه. ولم يبد 1% من المستطلعين أي رأي.
واستطلع مركز أودوكسا « عينات تمثيلية » من ناخبين أوروبيين حول الرئيس الفرنسي. ويلقى هولاند تأييد 56% من الألمان الذين شملهم الاستطلاع و54% من الإسبان و50% من الإيطاليين و49% من البريطانيين.
وبذلك يكون هولاند الرئيس الذي يلقى أقل تأييد في بلده بين خمس دول شملها الاستطلاع الذي أشار إلى حصول المستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل » على تأييد 51% من الناخبين في ألمانيا، ورئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » على 44% في بلده.

كما يلقى رئيس الحكومة الإيطالية « ماتيو رينزي » تأييد 34% من الناخبين داخل إيطاليا ونظيره الإسباني ماريانو راخوي 27% في بلده.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.