إصابة 8 آلاف صهيوني بالصدمة النفسية بسبب انتفاضة القدس

اخر تحديث : 29/12/2015

صهاينة اصيبو بالصدمة النفسية

قالت صحيفة « معاريف » العبرية في عددها الصادر أمس الاثنين، أن إحصاءات صهيونية رسمية بينت أن ثمانية آلاف مستوطن بينهم 1500 في القدس وحدها، أصيبوا بالصدمة النفسية والخوف الشديد خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك على خلفية اندلاع انتفاضة القدس وما تخللها من عمليات.

وأوضحت صحيفة « معاريف » أن هذه الإحصاءات أصدرتها « الرابطة الإسرائيلية لعلاج الصدمات النفسية »، وأنها ستعرضها في مؤتمر سيعقد في الكلية الأكاديمية بمدينة عسقلان جنوب الأراضي المحتلة منذ عام 1948 حول الموضوع.

وأضاف المصدر ذاته أنه مقابل كل قتيل أو مصاب صهيوني في كل عملية فلسطينية هناك في المتوسط 27 مصابًا بالصدمة النفسية والهلع يحتاج علاجا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثمة « صهاينة » كثر تعرضوا لهذه الصدمات النفسية بسبب مشاهداتهم المشاهد القاسية للعمليات على شاشات التلفزيون، دون أن يكونوا متواجدين بأنفسهم داخل ساحة العملية نفسها.

ومن جهتها قدمت شرطة الاحتلال معطيات في إحصائية إجمالية نهاية الأسبوع، حيث قتل في الأشهر الثلاثة الأخيرة 25 « صهيونيا »، وأصيب 280 آخرون، في 120 عملية طعن، و46 عملية إطلاق نار، و75 عملية إلقاء زجاجات حارقة، وثلاثين عملية دهس.

وحسب المعطيات ذاتها فقد قتل ثمانية « مستوطنين » وأصيب ستون آخرون في مدينة القدس وحدها خلال هذه الموجة من العمليات الفلسطينية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.