أردوغان قد يحاكم أمام محكمة لاهاي كـ « مجرم حرب »

اخر تحديث : 01/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

رجب طيب اردوغان

أوردت صحيفة « يورت » اليسارية المعارضة بتركيا اليوم الاثنين ، نقلا عن خبراء قانونيون ومحامون بتركيا أن « رجب طيب أردوغان » رئيس الجمهورية قد يمثل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة التورطه في ارتكاب « جرائم حرب » ، باعتبار أنه وجه تعليمات لجهاز المخابرات التركي بإرسال أسلحة إلى سوريا.
وأوضح رجال القانون والمحامين أن أردوغان قد يمثل أمام المحاكم الدولية ، بعد ارسال شاحنات المفروض انها تحمل المساعدات الإنسانية للشعب السوري ، الا انها كانت محملة بالأسلحة والذخيرة تم تسليمها لتنظيم داعش الإرهابي تحت إشراف رجال المخابرات التركية. مذكرين أن تركيا من الدول الموقعة على ميثاق الأمم المتحدة والبنود المدرجة في نظام روما لمحاكمة أي جرائم ضد الإنسانية أو جرائم إبادة جماعية.
من جهته قال رئيس جمعية حقوق الإنسان بتركيا، « أوزتورك تورك دوغان »، للصحيفة إن حقيقة أسباب توجه الشاحنات إلى سوريا قد اتضحت، وهو ما يمثل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة وتدخل علني وصريح في الشؤون الداخلية لدولة مجاورة، ويتعارض تماما مع مبدأ حسن الجوار
وشدد على أن الحكومة التركية تتحمل مسؤولية مهاجمة جيرانها وتحريض مواطني البلد المجاور على العنف ، وسيتم محاكمة المسؤول عن هذه الأعمال الجنائية أمام محكمة الديوان العليا بتركيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.