جرت اليوم الخميس، مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام مشيشي، تبادلا خلالها التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك. واكد الجانبان بهذه المناسبة الدينية، ضرورة توحيد الجهود من أجل تجاوز الصعوبات التي تعرفها البلاد جراء جائحة كورونا، حتى تعود الحياة إلى نسقها الطبيعي لما فيه خير ومصلحة الشعب التونسي.


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 13/05/2021
يحتفل المسلمون بكافة أقطار العالم اليوم الخميس 13 ماي 2021، بعيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات. وبهذه المناسبة، تتقدم أسرة Tunisien.tn بأجمل التهاني للشعب التونسي وللأمة الإسلامية جمعاء .


كلمات البحث :

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في كلمة توجه بها للشعب التونسي مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد الفطر المبارك، أن تونس ستبقى صامدة وسيكون مستقبلها افضل، ولن تسقط ولن تفلس والمستقبل للحرية وللديمقراطية. كما بين الغنوشي بأن الاجراءات الاستثنائية المتخذة فرضت على التونسيين العزل وصعوبات اقتصادية ومسّت صغار التجار والعاملين بالأسواق وعطلت كثيرا من المصالح ولكن ستتجاوز تونس صعوباتها بفضل الصبر والعمل والجد والانتاج والتضامن. ودعا الغنوشي البرلمانات العربية والدولية وكل القوى...


كلمات البحث :;;

توجه رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم الأربعاء، بكلمة إلى الشعب التونسي هنّأه فيها بعيد الفطر المبارك. وقال سعيد إنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات وقاية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان المعظم لا تتلاءم مع ما دئبنا عليه، مشيرا إلى أن جزء منها كان مصيبا حتمته الظروف، فيما دعت تطورات الأوضاع إلى مراجعة جزء آخر منه لأنه لم يُؤدي إلى القصد المطلوب. وأكد سعيد أن الأوضاع لم تكن هينة على جميع المستويات وخاصة للفقراء والبؤساء، مشيرا في الآن ذاته إلى أن إدارة الشأن العام في مثل هذه الظروف ليست...


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 12/05/2021
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس
أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء، أنه تم بتاريخ 11 ماي 2021، تسجيل 81 حالة وفاة و1105 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جملة 4018 تحليلا مخبريا. وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات منذ بداية الجائحة في تونس إلى 324103 إصابات و11637 حالة وفاة.


كلمات البحث :;;;

أعلن رئيس الحكومة هشام مشيشي في كلمته الى الشعب التونسي بمناسبة عيد الفطر المبارك مساء اليوم الأربعاء، عن مجموعة من الاجراءات لفائدة المتضررين من جائحة كوفيد-19 . وتتمثل هذه الاجراءات في: - تخصيص 5 آلاف قرض بقيمة 5 آلاف دينار بدون فائدة وبشروط سداد ميسرة جدا مع فترة امهال بسنة لفائدة اصحاب المشاريع الصغرى المتضررة من اجراءات الحجر الصحي وخاصة التي يرتبط نشاطها بصفة مباشرة بفترة العيد. - تمكن الأنشطة الاقتصادية الاكثر تضررا من الاجراءات الأخيرة من مساعدات مالية مباشرة على أن يقع تحديد...


كلمات البحث :;;;

أقرت اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا خلال اجتماعها صباح اليوم الأربعاء، جملة من القرارات بداية من يوم 17 ماي وإلى غاية يوم 6 جوان المقبل، وتتمثل في : -مواصلة حظر الجولان مع تعديل توقيته انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي -مواصلة تطبيق كافة الإجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة بمختلف الأنشطة -استئناف الدروس بالمدارس والمعاهد وفق نظام الأفواج -استئناف الدروس وكافة الأنشطة بالجامعات بالنظام الحضوري المندمج بداية من 19 ماي مع فتح المبيتات...


كلمات البحث :;

أعلنت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الحكومة حسناء بن سليمان في نقطة إعلامية بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الأربعاء، عن قرار اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا والقاضي بمواصلة تطبيق القرارات المصاحبة لقرار الحجر الصحي الشامل إلى غاية الأحد 16 ماي باستثناء رفع منع التنقل بين المدن بداية من يوم الجمعة المقبل على الساعة الخامسة صباحا وذلك تفاديا للضغط على وسائل النقل والطرقات .


كلمات البحث :;

اخر تحديث : 12/05/2021
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس
أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الجمهورية قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنياً لتونس كل سلام وأمن واستقرار. وقد أعرب رئيس الجمهورية عن امتنانه للتهنئة، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام، وفق بلاغ صادر عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية.


كلمات البحث :;;

وُري جثمان النائب عن حركة النهضة مختار اللموشي ظهر اليوم الأربعاء، الثرى بمسقط رأسه الكاف، بحضور رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وعدد كبير من قياداتها مثل عبد اللطيف المكي وعبد الكريم الهاروني وعامر العريض وعماد الهمامي. وكان عضو مجلس نواب الشعب مختار اللموشي قد توفي يوم الثلاثاء، بعد صراع مع فيروس كورونا.


كلمات البحث :;;