تكون الحرارة اليوم السبت 19 جوان 2021، مرتفعة مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات، مع أرقام تتجاوز المعدلات العادية بأكثر من 9 درجات في عدد من الجهات لتتراوح القصوى بين 39 و45 درجة ظهرا باستثناء السواحل الشرقية حيث تكون بين 32 و37 درجة. تكون الرياح معتدلة عموما وتتقوى نسبيا قرب السواحل الشمالية بعد الظهر، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بالشمال ومختلف الانشطة البحرية ممكنة. أجواء مغيمة جزئيا بأغلب المناطق مع ظهور خلايا رعدية ترافقها امطار متفرقة بالمرتفعات الغربية للبلاد.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الجمعة 18 جوان 2021، بارتفاع الحرارة، حيث من المنتظر أن تصعد القصوى إلى مستوى 43/37 درجة مع ظهور الشهيلي باستثناء السواحل الشرقية حيث تكون بين 28 و34 درجة. تكون الرياح معتدلة عموما وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم/س قرب السواحل، أما البحر مضطرب. أجواء مغيمة جزئيا إلى احيانا كثيفة السحب بأغلب الجهات.


كلمات البحث :;;

أدّى رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، زيارة ميدانية إلى معهد الفارابي بالمرناقية من ولاية منوبة، مرفوقا بوزير التربية فتحي السلاوتي، للاطلاع على حسن سير امتحانات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2021 التي تنطلق اليوم وتتواصل إلى غاية 23 جوان 2021. واثر تحية العلم، زار رئيس الحكومة مركز الاختبارات وفضاء تخزين الامتحانات بالمعهد المذكور وتابع كيفية تنظيم التلاميذ بالقاعات حسب رقم تسجيل كل مترشح متمنيا لهم النجاح في هذه المحطة الدراسية. وأشاد رئيس الحكومة في تصريح إعلامي،...


كلمات البحث :;;;

يجتاز 146129 مترشحا امتحانات الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا بداية من اليوم الأربعاء 16 جوان 2021 وإلى غاية 23 من الشهر نفسه. وتحتل شعبة الاقتصاد والتصرف المرتبة الأولى في عدد المترشحين حيث بلغ عددهم 47 ألف مترشح تليه شعبة العلوم التجريبية بـ 32 ألف مترشح وتأتي شعبة الآداب في المرتبة الثالثة بـ 27 ألف و 500 مترشح في حين أقل شعبة هي شعبة الرياضة 1370 مترشحا. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة الرئيسية يوم 04 جويلية 2021.


كلمات البحث :;

تتواصل اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، الأجواء صيفية، حيث تكون الحرارة أعلى من المعدلات العادية لهذه الفترة وتتراوح القصوى بين 35 و40 درجة مع ظهور الشهيلي باستثناء السواحل الشرقية حيث تكون بين 28 و33 درجة. تكون الرياح معتدلة عموما وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم/س قرب السواحل، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب. أجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات مع ظهور خلايا رعدية ترافقها امطار متفرقة بالمرتفعات الغربية للبلاد.


كلمات البحث :;;

أعلن مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء، أنه تقرر نقل جميع التلاميذ الحاملين لفيروس كورونا إلى مركز الحجر الصحي الاجباري بالمهدية لاجتياز امتحانات الدورة الرئيسية لباكالوريا سنة 2021 التي تنطلق غدا الأربعاء. وأكد الولباني بأن السلط الجهوية ستتولى عملية نقل التلاميذ المترشحين لاجتياز الباكالوريا من حاملي الاصابة بكورونا الى مركز الحجر الاجباري بالمهدية الذي قامت وزارة التربية بتهيئة احدى فضاءاته كقاعات امتحان خاصة...


كلمات البحث :;;;

إنعقدت بمقر وزارة الصحة صباح اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021، ندوة صحفية وقع خلالها تسليط الضوء على أهمية الوقاية من المخاطر المرتبطة بمياه السباحة وذلك في نطاق الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالسباحة في مياه البحر الملوثة. وقد تمت الإشارة بالخصوص خلال هذه الندوة إلى أن المصالح المختصة بوزارة الصحة تُدير شبكة وطنيّة لمراقبة مياه الشواطئ تشمل 537 نقطة مراقبة قارة و13 مخبرا موزّعة على كامل الشريط الساحلي من شواطئ طبرقة شمالا إلى بن قردان جنوبا من خلال القيام باستمارات صحية سنوية لجرد...


كلمات البحث :;

تتواصل اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021، الأجواء صيفية خالصة والجديد هو الارتفاع النسبي المرتقب في الحرارة لتصعد القصوى إلى مستوى 35 و40 درجة مع ظهور الشهيلي وتكون اقل نسبيا قرب السواحل حيث تتراوح بين 27 و32 درجة. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة سرعتها لا تتجاوز 30 كلم/س، أما البحر قليل الاضطراب. أجواء مغيمة جزئيا بأغلب الجهات.


كلمات البحث :;;

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الإثنين 14 جوان 2021، رجتان أرضيتان الأولى على الساعة 11و42 دقيقة بقوة 3.22 درجة على سلم ريشتر وذلك غرب حاسي الفريد من ولاية القصرين، أما الرجة الثانية تم تسجيلها على الساعة 11و47 دقيقة بقوة 3 درجات على سلم ريشتر وذلك شمال شرق الميدة من ولاية نابل.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الاثنين 14 جوان 2021، بمؤشرات الهدوء و الاستقرار. وستشهد درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا لتتراوح القصوى بين 30 و34 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 34 و38 داخل البلاد. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة سرعتها لا تتجاوز 30 كلم/س، أما البحر قليل الاضطراب. طقس صاف الى قليل السحب بأغلب المناطق.


كلمات البحث :;