أعلنت وزارة صحة كيان الاحتلال الصهيوني اليوم السبت، تسجيل 550 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى 7589 مصابا. وأكدت الوزارة أن عدد الوفيات بلغ حتى الآن 42 حالة، فيما لا يزالوا 115 شخصا في حالة خطرة، ومن بينهم 98 شخصا تم وضعهم تحت جهاز التنفس الاصطناعي. وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت بعض المناطق التي يقطنها اليهود المتشددون مناطق محظورة وفرضت إغلاقا كاملا عليها بعدما أقرت الحكومة حالة الطوارئ الصحية.


كلمات البحث :;;

سُجلت 139 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الجزائر خلال الـ24 ساعة الأخيرة ليرتفع العدد الاجمالي الى 986 حالة مؤكدة. كما سُجّلت 25 حالة وفاة جديدة ليصل العدد الى 83 حالة وفاة. وبين الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر جمال فورار بأن الحالات الـ986 المؤكدة سُجلت على مستوى أربعون (40) ولاية لا سيما ولاية البليدة بـ385 حالة متبوعة بالجزائر العاصمة بـ154 حالة و وهران (62 حالة) و تيزي وزو (40 حالة) . وبخصوص عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء، أشار فورار أن عددهم ما زال...


كلمات البحث :;;

دعا وزير الحج السعودي محمد صالح بنتن في تصريح لقناة الإخبارية السعودية اليوم الأربعاء، دول العالم إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن وباء كورونا، مؤكدا استعداد السعودية لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم. وأكد الوزير السعودي أن سلطات بلاده أعادت المبالغ لمن حصلوا على تأشيرة العمرة ولم يعتمروا، موضحا أن المبالغ أعيدت إلى الجهات المتعاقد معها بشأن برامج العمرة. وأضاف المتحدث بأن المملكة تقدم الرعاية لنحو 1200 معتمر لم يستطيعوا العودة...


كلمات البحث :;;

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر اليوم الثلاثاء، إلى 716 حالة مؤكدة، مع تسجيل 44 حالة وفاة. وبين الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر جمال فورار في مؤتمر صحفي اليوم، بأنه من بين حالات الوفاة سجلت 4 حالات بولاية البليدة كلهم رجال أعمارهم على التولي 32 و56 و72 و73 سنة. وأوضح المتحدث بأن الحالات 716 المؤكدة متواجدة عبر 39 ولاية، منها 12 سجلت ما بين حالة واحدة و ثلاث حالات مضيفا أن حالات الوفاة سجلت في 14 ولاية. وقال المتحدث إن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 46 شخصا.


كلمات البحث :;;

أودى وباء كوفيد-19 بحياة ما لا يقل عن 34,572 شخصا في العالم منذ ظهوره في ديسمبر بالصين، حسب آخر حصيلة محينة. وتأكدت رسميا إصابة أكثر من 730,326 شخصا في 183 دولة وإقليم، مع تسجيل 154,262 حالة شفاء. والدول الأكثر تضرّرا خلال 24 ساعة هي إسبانيا مع 838 حالة وفاة جديدة، وإيطاليا (756 وفاة) والولايات المتحدة (460 وفاة).


كلمات البحث :;;

أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم الجمعة، وفاة 919 شخصًا بفيروس كورونا، ليسجل أكبر عدد من الوفيات في اليوم الواحد منذ اندلاع الأزمة في البلاد في نهاية فيفري الماضي. وارتفع عدد الوفيات بالبلاد إلى 9134 حالة وفاة حتى الآن، وذلك بعد تسجيل العدد الأكبر بالفيروس اليوم. وارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 86498 حالة إصابة منذ الأزمة بعدما كانت 80539 حالة، حيث تم تسجيل 5959 حالة إصابة جديدة اليوم فقط، لتتجاوز الصين صاحب 81 ألف إصابة وتصبح في المركز الثاني في الإصابات خلف الولايات المتحدة التي تخطت حاجز 93 ألف...


كلمات البحث :;;

توفي اليوم الجمعة، الفنان المصري جورج سيدهم، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 82 عاما. وقدم سيدهم العديد من الأعمال الفنية أبرزها أفلام مثل الجراج والشقة من حق الزوجة والزواج على الطريقة الحديثة ومسرحيات منها المتزوجون وأهلا يا دكتور وجوليو ورومييت والعديد من الأعمال الناجحة، كما شارك في فيلم مدرسة المشاغبين الذي انتج عام 1973.


كلمات البحث :;;

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان له اليوم الجمعة، ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل المنزلي. وقال جونسون إنه عانى من أعراض خفيفة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وجاءت نتيجة اختبار كورونا إيجابية، لذا سيخضع للعزل المنزلي. وأكد رئيس الوزراء البريطاني أنه سيستمر في قيادة الحكومة في مكافحة الفيروس، عبر تقنية الفيديو والبث المباشر.


كلمات البحث :;;

أعلن المركز الليبي لمكافحة الأمراض مساء أمس الثلاثاء، تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا بليبيا . وكشف مدير المركز بدر الدين النجار، في بيان استثنائي بأن المريض يبلغ من العمر 73 عاماً ودخل إلى البلاد يوم 5 مارس الجاري قادماً من المملكة العربية السعودية، وقد عانى منذ عودته من السفر من ارتفاع حرارته والتهاب في الجهاز التنفسي مع ضيق في التنفس فتوجه إلى المستشفيات التي أجرت له التحليل وجاءت نتيجته إيجابية.


كلمات البحث :;;

توفي وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن جمال عمر صباح اليوم الأربعاء، بدولة جنوب السودان إثر ذبحة صدرية. وكشفت وكالة السودان للأنباء سونا، بأنه تم تعليق المفاوضات في جوبا بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح. وكان عمر يشارك في مفاوضات السلام في جوبا بين الحكومة في جنوب السودان والحركات المسلحة. يذكر أن الراحل هو أول وزير دفاع في الحكومة الانتقالية بعد عزل عمر البشير في أفريل الماضي، وهو عضو بالمجلس العسكري الانتقالي ورئيس للجنة الأمن والدفاع.


كلمات البحث :;;