تحوّل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019، إلى كلّ من ولايتي سليانة والكاف وقد زار المعهد الثانوي بالكريب حيث اطّلع على ظروف التدريس والإقامة بالمعهد. وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة العمل على تحسين هذه الظروف حتّى يتمكّن التلاميذ من المثابرة والنجاح في دراستهم، ثمّ تنقّل إلى ولاية الكاف حيث عقد جلسة عمل مع الإطارات بالجهة تمّ فيها تناول مختلف المشاكل التي يعيشها المواطنون والمتعلّقة خاصّة بالتشغيل والصحة. وقد استمع قيس سعيّد بمقرّ الولاية إلى وفد من شباب الجهة...


كلمات البحث :;;

أحصت منظمة البوصلة بصفة أولية انتخاب 17 عضوا من المجالس البلدية لعضويّة مجلس نواب الشعب، واثر الاتصال مع البلديات المعنية، تم تأكيد استقالة 11 عضو من البلديات، في حين لم يقدم بعد الـ6 أعضاء المتبقون استقالاتهم. وبينت المنظمة بأن 4 نواب لم يقدموا استقالتهم من المجالس البلدية، وهم كل من زهير مخلوف (بلدية المعمورة) وكمال الحمزاوي (بلدية القصرين) وطارق البراهمي (بلدية المتلوي) وبدر الدين القمودي (بلدية المكناسي). وقد تمّ للتثبّت إرسال مطالب نفاذ الى المعلومة للبلديات المعنية قصد التحصّل على ما...


كلمات البحث :;;

التقى اليوم الأربعاء، وفد عن حركة النهضة بقيادة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ضمن سلسلة المشاورات التي يقوم بها لتشكيل الحكومة القادمة. ويُرافق راشد الغنوشي النائبان بالبرلمان نور الدين العرباوي و نور الدين البحيري . وللتذكير فقد انطلق رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي مطلع الأسبوع الجاري، في المشاورات مع الاحزاب و المنظمات و بعض الشخصيات حول تشكيل الحكومة.


كلمات البحث :;;

تمكّن قسم الجراحة بالمستشفى الجامعي المنجي سليم بالمرسى خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء 20 نوفمبر 2019، من إجراء عمليّة زرع كبد لفائدة امرأة تبلغ من العمر 42 سنة كلّلت بالنّجاح. وقد تحوّلت وزيرة الصحّة بالنّيابة سنية بن الشّيخ لقسم الإنعاش لهذا المستشفى للاطمئنان عن حالة المريضة ولتهنئة الطاقم الطبّي وشبه الطبّي الذي حقّق هذا الإنجاز ولتشجيعه على المثابرة والبذل. يذكر أنّ هذا الفريق الذي يشرف عليه الأستاذ الطاهر خلف الله، قد أنجز منذ بداية السنة الحاليّة 9 عمليّات زرع كبد.


كلمات البحث :;;

تولّى عونا دورية لشرطة النجدة برأس الجبل من ولاية بنزرت إيقاف دراجة نارية لإجراء رقابة ترتيبية عادية إلا أنهما فوجئا بتولّي شخص غير معني بالموضوع بتصويرهما والتوجه نحوهما بالاعتداء اللفظي والاعتداء بالعنف المادي على أحدهما، مما خلق حالة فوضى بالمكان وسهّل عملية هروب صاحب الدراجة النارية خاصة بعد تجمهر المارة ما أجبر أعوان الدورية على الانسحاب للحيلولة دون تفاقم الوضع وقد تم نقل الأمني الذي تعرّض إلى العنف إلى المستشفى الجهوي أين مكّنه طبيب الصحة العمومية من شهادة طبية. وتم، وفق...


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019، قليل السحب ثم مغيم جزئيا بأغلب الجهات. تكون الريح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتقوى آخر النهار بخليجي تونس والحمامات، أما البحر متموج فشديد الاضطراب بخليجي تونس والحمامات. تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 16 و 20 درجة وتكون في حدود 14 درجة بالمرتفعات الغربية.


كلمات البحث :;;;

أكدت تونس اليوم الثلاثاء، أنّ تشريع الاستيطان في الأراضي العربية المحتلة تحت أيّ ذريعة أو في أيّ ظرف يعتبر لاغيا قانونا وقرارا غير بنّاء ويُعدّ انتهاكا سافرا للمواثيق والأعراف الدولية من شأنه أن يهدم الأسس القانونية لأيّ تسوية عادلة للقضية الفلسطينية. كما حذرت تونس من التبعات الخطيرة لتشريع الاستيطان على الأوضاع المتفجرة أصلا في المنطقة ودفعها نحو مزيد من الاحتقان والعنف وعدم الاستقرار وتقويض كلّ أمل في تحقيق سلام عادل وشامل وحقيقي للقضية الفلسطينية وتشجيع قوات الاحتلال على التمادي...


كلمات البحث :;;

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم الثلاثاء، إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس للإطمئنان على صحة أعوان الحماية المدنية المصابين في انفجار خزان وقود سيارة خاصة. وقد رافق رئيس الجمهورية في الزيارة، أعضاء النقابة الوطنية للحماية المدنية ووزير الداخلية والمدير العام للحماية المدنية.


كلمات البحث :;;

كشفت نتيجة التشريح الطبي لجثة الشاب ادم بوليفة الذي توفى فجر يوم الأحد الماضي، بملهى الماديسون بشارع محمد الخامس بالعاصمة، أن سبب وفاة الضحية ليس سقوطه من المصعد بل نتيجة صعود شخص فوق قفصه الصدري بكل قوة و طمس قلبه عبر كسر ضلوع صدره. وقد انسحبت المحامية ليلى بن دبة من فريق الدفاع عن المتورطين في القضية المذكورة بعد ثبوت صحة فيديو وثق الجريمة وأكد تضارب أقوال الموقوفين.


كلمات البحث :;;

التقى وزير المالية الأسبق فاضل عبد الكافي مساء اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي في إطار مواصلة المشاورات من أجل تشكيل الحكومة المقبلة. وقد تباحث الطرفان بخصوص الوضع العام في البلاد والوضع الاقتصادي والمالية العمومية والصعوبات المطروحة في ميزانية الدولة لسنة 2020 ومشاكل الصناديق الاجتماعية والشركات العمومية . وبين فاضل عبد الكافي بأنه اقترح على الحبيب جملي بعض الحلول الذي وعد بدراستها في انتظار استكمال المشاورات.


كلمات البحث :;