يتميز طقس اليوم السبت، بأمطار متفرقة ورعدية متواصلة بالشمال والوسط وتكون مؤقتا غزيرة بعدد من معتمديات اقصى الشمال و الشمال الغربي بعد الظهر، مع طقس أحيانا كثيف السحب جنوب البلاد. تتطلب شدة الرياح اليقظة قرب السواحل وبالجنوب حيث تثير الرمال والأتربة، أما البحر شديد الاضطراب إلى هائج. تتراوح الحرارة القصوى بين 13 و18 درجة بالشمال والمرتفعات وتكون بين 18 و23 درجة ببقية الجهات.


كلمات البحث :;;

أعلنت الجامعة العامة للكهرباء والغاز في برقية إضراب البوم الجمعة، الدخول في اضراب، كامل يومي 7 و8 ديسمبر 2022. وأرجعت الجامعة سبب إضرابها، إلى بعد رفض سلطة الاشراف الامضاء وتطبيق محضر اتفاق 5 ماي 2022 مع الطرف النقابي، حسب نص البرقية. ويطالب اعوان الشركة بصرف منحة الاقتصاد في التصرف لسنة 2022، والترقية الاستثنائية بمناسبة ستينية الشركة.


كلمات البحث :;

يكون الوضع الجوي بداية من الليلة وخلال يوميْ السبت والأحد 27 نوفمبر 2022، ملائما لنزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بأغلب الجهات وتكون غزيرة خاصة بالشمال وبالمناطق الساحلية الشرقية حيث يتراوح مجموعها اليومي عامة بين 30 و50 مليمترا وتصل محليا إلى 80 مليمترا. كما يُنتظر أن تنخفض الحرارة لتتراوح القصوى بين 12 و16 درجة بالشمال والمناطق الغربية وبين 17 و21 درجة ببقية الجهات مع هبوب رياح قوية إلى قوية جدا تصل سرعتها القصوى مؤقتا إلى 90 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات وبالجنوب الغربي حيث تكون مثيرة...


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الجمعة، بضباب محلي بالمنخفضات قد يميز الساعات الأولى للنهار ومن ثم أجواء مغيمة جزئيا إلى كثيفة السحب بالشمال والوسط مع امطار متفرقة ورعدية ليلا وتكون محليا غزيرة بالشمال الغربي. تكون الرياح معتدلة عموما وتتقوى نسبيا أثناء الليل قرب السواحل لتصل سرعتها إلى 50 كلم/س بالسواحل الشمالية، أما البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال ليلا. تتراوح الحرارة القصوى بين 20 و25 درجة وتكون في حدود 18 بالمرتفعات.


كلمات البحث :;;

تم اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، التمديد في العمل بالاتفاقية القطاعية المبرمة مع النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص وذلك بإمضاء الملحق التعديلي عدد 5 الذي يقضي بتمديد العمل بالاتفاقية القطاعية لمدة 18 شهرا. ويتم العمل بهذا الملحق بداية من غرة ديسمبر 2022. كما ينص الاتفاق على مراجعة بعض الأعمال الطبية منها التعريفات الجزافية الخاصة بالجراحة والتوليد والتصوير الطبي والطب النووي بداية من غرة ديسمبر المقبل.


كلمات البحث :;;

تمكنت يوم 23 نوفمبر 2022، دورية تابعة للإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني ببن عروس من الاطاحة بشبكة تنشط في مجال تزييف العملة بين كل من ولايتي نابل وتونس وترويجها بالبلاد، تضم 4 أشخاص حيث تمكنت الوحدة المذكورة من حجز مبلغ مالي مزيف قدره 8910 دينار عملة تونسية (98 ورقة من فئة 20 دينار و 139 ورقة من فئة 50 دينار ، كما أمكن حجز آلة الطباعة المستغلة في الغرض. وبإستشارة النيابة العمومية أذنت بإتخاذ ما يتعين في شأنهم، وفق ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس...


كلمات البحث :;;;

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في بلاغ لها اليوم الخميس، أنّ المندوب العام لحماية الطفولة رافق ظهر اليوم طفلة الأربع سنوات في رحلة عودتها من إيطاليا إلى أرض الوطن وتولى تسليمها إلى أسرتها حال وصولها إلى مطار تونس قرطاج الدولي. ويأتي هذا الاجراء بعد أن أصدر القضاء الإيطالي يوم الاثنين الماضي حكما يقضي بالإذن للمندوب العام لحماية الطفولة بتونس بتسلّم طفلة الأربع سنوات. وأكدت الوزارة أن الطفلة بحال صحيّة جيّدة وأنها ستواصل التعهّد بها وضمان مصلحتها الفضلى، وأنها بادرت...


كلمات البحث :;;

انتَخب مؤتمر المنظمة الدولية للحماية المدنية، اليوم الخميس، تونس على رأس الجمعية العامة للمنظمة، وذلك لأول مرة منذ تأسيسها. وأفاد المتحدث باسم الحماية المدنية، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، بأنه جرى انتخاب المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية عبد الصمد بن جدو بالإجماع على رأس الجمعية العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية وذلك صباح اليوم الخميس خلال مؤتمر المنظمة المقام حاليا بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.


كلمات البحث :;;

يكون طقس اليوم الخميس، مغيما جزئيا الى احيانا كثيف السحب بالشمال الغربي مع أمطار متفرقة ومن المنتظر ان نشهد ارتفاعا طفيفا في الحرارة لتتراوح القصوى بين 18 و22 درجة بالشمال والمرتفعات وتكون بين 22 و26 ببقية الجهات. تقلص نسبي مرتقب في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى مستوى 50 كلم/س، أما البحر متموج بخليج قابس ومضطرب الى شديد الاضطراب ببقية المجالات البحرية.


كلمات البحث :;

استلمت وزارة التربية اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، 95 حافلة خاصة بالنقل المدرسي الريفي وذلك في إطار تنفيذ مشروع اقتناء وسائل نقل لفائدة المؤسسات التربوية الممول في إطار الاتفاقية المبرمة بين الجمهورية التونسية والجمهورية الإيطالية، وسيتم في غضون الايام القادمة توزيعها على مختلف المندوبيات الجهوية للتربية.


كلمات البحث :;