تتواصل الحرارة اليوم الخميس 13 أوت 2020، في نسقها التصاعدي ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 32 و37 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات وتكون بين 38 و44 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي. وستساهم طاقة الرفع الحراري في تكون خلايا رعدية بعد الظهر بالمرتفعات الغربية ترافقها امطار متفرقة. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة عموما وتصل سرعتها إلى مستوى 40 كلم قرب السواحل، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب والسباحة ممكنة مع ملازمة الحذر.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الأربعاء 12 أوت 2020، بأجواء عامة قليلة السحب وتتواصل الحرارة في نسقها التصاعدي ومن المنتظر أن تتراوح القصوى بين 31 و36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات وتكون بين 37 و41 ببقية الجهات كما تصل إلى 43 بجندوبة مع ظهور الشهيلي. تكون الرياح نشطة نسبيا قرب السواحل وبالجنوب بعد الظهر حيث تثير محليا الرمال والاتربة، أما البحر مضطرب والسباحة ممكنة مع ملازمة الحذر.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020، ببعض التغييرات مقارنة بالاستقرار الكلى الذي ميز الأمس. كما سيشهد الطقس ارتفاعا طفيفا مرتقبا في الحرارة لتتراوح القصوى بين 30 و34 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وتكون بين 35 و40 ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي. ويكون هناك نشاط منتظر للرياح قرب السواحل وخصوصا بأقصى الشمال الغربي حيث تصل سرعتها إلى مستوى 50 كلم/س، أما البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بمنطقة سرات والسباحة غير منصوح بها بسواحل طبرقة ونفزة ببقية المجالات البحرية أما البحر قليل الاضطراب إلى متموج...


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 10/08/2020
يكون طقس اليوم الاثنين 10 أوت 2020، صاف إلى قليل السحب على كامل البلاد. تكون الحرارة عموما في استقرار وتتواصل القصوى بين 30 و34 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وتكون بين 34 و38 ببقية الجهات. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة سرعتها لا تتجاوز 30 كلم/س وقد تنشط نسبيا بأقصى الشمال الغربي بعد الظهر، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بسواحل طبرقة ونفزة.


كلمات البحث :;

يتواصل حريق جبل الناظور بغار الملح لليوم الثالث على التوالي، وسط مساعي من الأهالي ووحدات الحماية المدنية و أعوان الغابات للسيطرة عليه والحيلولة دون وصول النيران إلى المناطق السكنية. وأكد العميد كمال المليتي المدير الجهوي للحماية المدنية في بنزرت أن قوة الرياح وطبيعة الغطاء النباتي للمكان وصعوبة تضاريسه أسهمت في تجدد اشتعال النيران على مستوى أعلى الجبل في الواجهة العالية المطلة على منطقتي باجو ورفراف. وقد توجّه أهالي مدينة غار الملح بنداء استغاثة لتوفير المزيد من وسائل التدخل...


كلمات البحث :;

نجح أعوان الحماية المدنية ببنزرت وبمساندة من قوات الجيش الوطني في إخماد حريق هائل اندلع في جبل الناظور بغار الملح. وقد استدعى إطفاء الحريق استنفار ما يزيد عن 10 آليات تابعة لمصالح الحماية المدنية ودائرة الغابات التابعة للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببنزرت، إلى جانب باقي الإطارات البشرية الميدانية. وأتت النيران على حوالي 5 هكتارات من أشجار البندق.


كلمات البحث :;;

تتواصل الأجواء الصيفية المعتدلة خلال اليوم السبت 8 أوت 2020، ومن المتوقع ان تكون الحرارة القصوى بين 30 و34 درجة بالشمال والمرتفعات وتتراوح بين 35 و39 ببقية الجهات. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة سرعتها لا تتجاوز 30 كلم ومن المنتظر أن تنشط نسبيا بعد الظهر قرب السواحل، أما البحر متموج إلى مضطرب والسباحة ممكنة بمختلف الشواطئ. أجواء صافية إلى قليلة السحب بأغلب مناطق البلاد.


كلمات البحث :;

أعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه قد تم تعيين عبد الواحد حمدي مديرا عاما للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وذلك إبتداء من تاريخ اليوم الجمعة 07 أوت 2020.


كلمات البحث :;

يتواصل انتشار النيران بجبل الناظور بغار الملح إلى حد هذه اللحظة. وقد أعلن العميد كمال المليتي، المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أنه تم مساء اليوم الجمعة، تفعيل المخطط الجهوي الميداني لتنظيم النجدة بولاية بنزرت، وذلك من أجل السيطرة على الحريق الذي كان اندلع عشية اليوم. وأوضح المصدر ذاته، بأنه بالتنسيق مع رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت، محمد قويدر، تم استنفار ما يزيد عن 10 آليات تابعة لمصالح الحماية المدنية ودائرة الغابات...


كلمات البحث :;;

اخر تحديث : 07/08/2020
نشب عشية اليوم الجمعة 7 أوت 2020، حريق بجبل الناظور بغار الملح من ولاية بنزرت. وقد تحولت وحدات الحماية المدنية على عين المكان لتطويق الحريق والحيلولة دون وصوله إلى المناطق السكنية.


كلمات البحث :;