أوباما في باريس للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ 70 لإنزال قوات الحلفاء في نورماندي

اخر تحديث : 06/06/2014

فرنسا
يشارك الرئيس « الأميركي » « باراك اوباما » اليوم الجمعة 06 جوان 2014 ، في احتفالات الذكرى السبعين لانزال الحلفاء في منطقة « النورماندي » « الفرنسية » ، التي حضرها حوالي عشرين رئيس دولة أو حكومة من بينهم الرئيس « الروسي » « فلاديمير بوتين » والمستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل » إضافة إلى ملكة « بريطانيا » « إليزابيث الثانية » ورئيس الوزراء « البريطاني » « ديفيد كاميرون » .
ويذكر أنّ « أوباما » كان قد وصل يوم أمس الخميس رفقة الرئيس « الفرنسي » « فرونسوا هولند » قادمين من « بروكسل » بعد المشاركة في قمة مجموعة السبع التي تطرقت للوضع في « أوكرانيا » ، للاحتفال باعادة تمثيل الأحداث التاريخية التي وقعت منذ سبعين عاما بمدينة « نورماندي » .
وتقام هذه الاحتفالات في « فرنسا » ، إحياء للذكرى عمليات الإنزال في « نورماندي » في حملة استمرت 80 يوما لتحرير شمالي « فرنسا » خلال الحرب العالمية الثانية ، حيث يعتقد أن ما بين 2500 و4000 جندي من قوات التحالف لقوا حتفهم خلال العمليات القتالية في حين قدّر عدد الجنود « الألمان » الذين قضوا في « نورماندي » بـ9000 .
وتجدر الإشارة، إلى أنّ ما يقدر بـ156 ألف جندي معظمهم « بريطانيون » و « امريكيون » و « كنديون » ، نزلوا في سواحل « نورماندي » في واحدة من أهم اللّحظات المحورية في الحرب العالمية الثانية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.