المغرب : اطلاق حملة « مقاطعون  » احتجاجا على غلاء الاسعار

اخر تحديث : 26/04/2018

14ض

أطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب حملة احتجاجية على غلاء الأسعار دعوا من خلالها الى التصدي لغلاء المعيشة الذي يزداد يوما بعد يوم ، حيث باتت الظاهرة تزعج المواطنين.
وعرفت الحملة باسم « مقاطعون »، وبدأت بمقاطعة 3 شركات مغربية كبرى، لمدة شهر كامل الا انها جوبهت بانتقادات كبيرة منها من اعتبر أ، « الحملة سياسية، وتهدف إلى ضرب مصالح اقتصادية معينة، وتفريق المغاربة.
في حين وصف وزير المالية والاقتصاد المغربي ، محمد بوسعيد، المشاركين في الحملة باسم « المداويخ ».
و رد ، وزير الفلاحة والصيد البحري، « عزيز أخنوش »، على هذه الحملة إن الإنتاج لن يوقفه « إنترنت، ولا غيره، والفلاحة تتعامل على الأرض والواقع ».
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات المقاطعة ، لا سيما في دول المغرب العربي،من بينها تونس حيث أطلق عدد من النشطاء، حملة تحت عنوان « خليه ينتن » احتجاجا على غلاء أسعار الأسماك.
هذا وامتدت حملة المقاطعة خلال الأيام الماضية لتشمل عددا من المنتجات في المغرب وتونس والجزائر، و التي لقيت تجاوبا في الشارع لتتحول الحملة من مواقع التواصل إلى الواقع.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.