الاعترافات الأولية لمجموعة سيدي بوزيد الارهابية

اخر تحديث : 04/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خلية سيدي بوزيد الارهابية

كشفت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الخميس 04 ماي 2017، نقلا عن مصادر رسمية عن الاعترافات الأولية للموقوفين في العملية الأمنية الاستباقية التي نفذتها وحدات الحرس الوطني بسيدي بوزيد يوم الأحد المنقضي.

و أكدت الصحيفة أن الموقوفين كانوا يبحثون عن الدعم اللوجستي وعن مجموعات للإسناد، ويُخططون لعميات استقطاب جديدة بسبب النقص العددي في صفوف كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية التي ينتمون لها والتي تضم جزائريين أكثر من التونسيين، استنادا للاعترافات.
وأشارت المصادر نفسها لصحيفة الصريح بأن الارهابي الجزائري الذي تم القضاء عليه ضمن العملية الملقب بـ « أبي سفيان الصوفي » دعا لعقد اجتماعات لاستقطاب مجموعة من المتشددين في انتظار ساعة الصفر، حيث أعد خطة لتنفيذ 3 عمليات متزامنة في مناطق مختلفة، حسب اعترافات صاحب المنزل الذي كان يتحصن به الارهابيون.
وأكد صاحب المنزل، الموقوف بدوره على ذمة التحقيق، أن « الصوفي » لم يقدم تفاصيل أكثر وفضل التكتم على المخطط إلى حين الانتهاء من التحضير له.
وأشارت المصادر إلى أن الارهابي الثاني الذي تم القضاء عليه في العملية نفسها والمدعو « إيهاب اليوسفي » ، كان يخطط لتنفيذ عملية ارهابية في شهر رمضان مماثلة لتلك التي استشهد خلالها عدد من الأمنيين من بينهم الشهيد « سقراط الشارني » في ما عُرف بعملية بن عون سنة 2013.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.