مزاعم تلاعب بالمباريات تهز بطولة أستراليا المفتوحة

اخر تحديث : 18/01/2016
من قبل | نشرت في : حول العالم,رياضة

مزاعم تلاعب بالمباريات تهز بطولة أستراليا المفتوحة

هزت بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام ، والتي انطلقت اليوم الاثنين، مزاعم تلاعب في المباريات بعد أن كشفت تقارير صحفية منها شبكة « بي بي سي » وموقع « باز فيد  » ، أن 16 لاعبا من المصنفين في المراكز الخمسين الأوائل في العالم في العقد الأخير، كانت تحوم حولهم شبهات التلاعب بنتائج المباريات، لمصلحة مكاتب مراهنات.

لم يواجه اللاعبون الـ16 أي عقوبات حتى الآن بحسب التقارير والذي اعتمد على ملفات سرية حصلت عليها الإذاعة البريطانية والموقع البريطاني من المخبرين.

ومن جهته اعتبر رئيس جمعية اللاعبين المحترفين كريس كيرمودي أن توقيت نشر التقرير « مخيب للآمال »، ورفض أي تهمة بالتغطية على أي مخالفة تتعلق بالتلاعب في المباريات وقال في هذا الصدد « في الوقت الذي يتحدث فيه تقرير « بي بي سي » وموقع « باز فيد » عن أحداث حصلت قبل 10 سنوات، فإننا سنقوم بالتحقيقات للحصول على معلومات جديدة كما نفعل دائما.

وذكرت وكالة « رويترز » للأنباء أنه يشتبه بـ 3 مباريات أقيمت في « ويمبلدون » ، كما أن ثمانية لاعبين ممن تحوم الشبهات حولهم أيضا يخوضون حاليا غمار بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب « ملبورن ».

كما كشف موقع « باز فيد » أن المتلاعبين قدموا مبالغ قدرها 50 ألف دولار أو أكثر للاعبين من أجل التلاعب بنتائج المباريات حتى أنهم زاروا البعض في غرف فنادقهم.

ويذكر أن التقرير المسرب كشف عن تحقيقات تتعلق بمباراة أقيمت عام 2007 بين الروسي « نيكولاي دافيدنكو » الذي خسر وقتها أمام « مارتن فاسالو أرغويلا » المصنف 87 حينها ، لكن التحقيقات لم تجد أي شيء ملموس ولم توجه الاتهام لأي من اللاعبين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.