وزارة التجهيز تصدر توضيحا حول خلو مكتب مصلحة صيانة الطرقات بتونس من الموظفين

اخر تحديث : 02/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة التجهيز
أصدرت أمس الثلاثاء، وزارة التجهيز توضيحا حول مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام والذي يظهر مكتب مصلحة صيانة الطرقات في تونس خاليا من الموظفين.
وأوضحت الوزارة أن ما تم تصويره مجانب للحقيقة حيث أن هذا المكتب بمصلحة صيانة الطرقات يشغله عونان، أحدهما مكلف بمكتب الضبط بالمصلحة و له ارتباط بمكتب الضبط المركزي، أما العون الثاني فهو مكلف بالتصرف في الملك العمومي للطرقات (تراخيص إشغال، قرارات تصفيف، تراخيص مختلفة) و هو موجود بالطابق الأول قصد نسخ بعض الوثائق الإدارية.
وفي ما يلي نص التوضيح الذي نشرته الوزارة:
أن المكتب الذي تم تصويره خاليا من الموظفين مجانب للحقيقة حيث أن هذا المكتب بمصلحة صيانة الطرقات يشغله عونان :
 عون مكلف بمكتب الضبط بالمصلحة و له ارتباط بمكتب الضبط المركزي و ذلك أن السيد عصام السياري الذي قام بالتصوير قد اعترض هذا العون بالمدارج و تحادث معه و أعلمه بوجود مراسلة في موضوع طلب أخيه .

 العون الثاني فهو مكلف بالتصرف في الملك العمومي للطرقات (تراخيص إشغال، قرارات تصفيف، تراخيص مختلفة) و هو موجود بالطابق الأول قصد نسخ بعض الوثائق الإدارية .

فيما يتعلق بمكتب رئيس المصلحة المغلق فإن رئيس المصلحة أثناء التصوير في مهمة خارج الإدارة صحبة السيد المدير الجهوي ( معاينة مكان حادث المرور القاتل بتاريخ 29/08/2015 بالطريق الوطنية رقم 9 صحبة السيد الوالي قصد إيجاد حلول إستعجالية) . بالرجوع إلى الطلب المقدم من طرف السيد ياسين السياري و كيل شركة الإشهار TPS و المتضمن على 5 تراخيص لتركيز علامات إشهارية بالطريق الوطنية رقم 9 و بعد التثبت و درس الأماكن المقترحة تمت إجابته بأن الأماكن المقترحة غير شاغرة أو ليست لها صبغة قانونية من ناحية المسافات .
و لقد استقبله قبل أسبوع السيد رئيس المصلحة وأوضح له ذلك و تم الاتفاق على اقتراح أماكن أخرى حتى يتم درسها من جديد.
إن الوزارة بقدر ما ترحب بالنقد كيف ما كان مصدره طالما أنه يساعد على رصد الهنات و إصلاح مواطن الخلل وتدارك النقائص , فأنها تأسف حقيقة لما يأتيه البعض من تجني واضح ومجاني على الادارة لا لشيء سوى أن الادارة المعنية ( تجهيز تونس ) تمسكا بتطبيق القانون .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.