وزارة الشؤون الدينية تنظم الدورة الرابعة للمسابقة العالمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم +(فيديو)

اخر تحديث : 30/04/2014
من قبل | نشرت في : .,الدين,تونس

المسابقة العالمية لحفز وتجويد القرآن الكريم
تنظم وزارة الشؤون الدينية بداية من يوم السبت 3 ماي، الدورة الرابعة للمسابقة العالمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم تحت شعار « أحمد ابن عمار المهداوي ».
وقد كشف رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية « عبد الستار بدر » لـ « Tunisien.tn » أن 21 دولة إسلامية وصديقة على غرار روسيا ، ستشارك في هذه الدورة بمتسابقين أحدهما في مسابقة التجويد والأخر في مسابقة الحفظ، مشيرا إلى انه سيحكم كلتا المسابقتين لجنتا تحكيم تتكون كل واحدة منها من 3 أعضاء من تونس و3 أعضاء من دول أخرى، لضمان اكثر قدر ممكن من الشفافية في إختيار الفائزين.
وبين « بدر » أنه سيقع يوم السبت 2 ماي افتتاح المسابقة بإستقبال المشاركين في المقر الفرعي لوزارة الشؤون الدينية بباردو أين ستدور منافسات المسابق، ثم تدور المنافسات في الثلاثة الأيام الموالية وتحديد النتائج، وسيقع تنظيم يوم دراسي حول العلامة التونسي « أحمد ابن عمار المهداوي » للتعريف به وآثاره في علم القرءات وتفسير القرآن الكريم، وذلك في إطار السياسة التي تتبعها الوزارة للتعريف بعلماء تونس الأجلاء بإختيار أحدهم ليكون محور كل دورة من دورات المسابقة السنوية.
وأضاف مدير ديوان وزير الشؤون الدينية أنه سيقع اختتام المسابقة يوم الجمعة 9 ماي بقصر الرئاسة بقرطاج بإشراف رئيس الجمهورية « محمد المنصف المرزوقي » الذي سيقدم جوائز المنافسة للفائزين الخمسة الأوائل.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.