منهم الغنوشي: إحالة 7 متّهمين في قضية «الجهاز السري للنهضة» على القضاء

اخر تحديث : 08/08/2024
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

قضاء

أعلن الحبيب الطرخاني الناطق باسم محكمة الاستئناف بتونس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس 8 أوت 2024، أنّ دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس قررت اليوم إحالة 7 متهمين على القضاء فيما يُعرف بملف « قضية الجهاز السري لحركة النهضة » .
وكشف الطرخاني أن الدائرة قرّرت احالة المتهمين راشد الخريجي الغنوشي وعلي العريض وفتحي البلدي وكمال البدوي وعاطف العمراني (موقوفون ) ومصطفى خذر وكمال العيفي (في حالة فرار) على الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب لمقاضاتهم من اجل عدة جرائم ذات صبغة ارهابية في ما يعرف بملف « قضية الجهاز السري لحركة النهضة » .
يشار إلى أن الملف ورد يوم 16 جويلية الماضي على الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف بالعاصمة بعد ختم التحقيق بشأنه من قبل أحد قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب .
ويشمل ملف القضية 35 متهما منهم 5 متهمين موقوفين على ذمة هذه القضية و7 موقوفين في قضايا أخرى و 12 متهما بحالة سراح و 11 متهما في حالة فرار.
يذكر ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة تخلت في سبتمبر 2023 عن القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الارهاب بعد اثارة النيابة العمومية وهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي شكاية في مطلع سنة 2022.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.