قطر ترفع في قيمة المساعدات المخصصة لإعمار غزة إلى 400 مليون دولار

اخر تحديث : 23/10/2012
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,حول العالم

صرح « إسماعيل هنية » رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم الثلاثاء، خلال كلمة ألقاها في حفل وضع حجر الاساس للمدينة الإسكانية التي تحمل إسم أمير قطر في خان يونس في جنوب قطاع غزة، بأن أمير قطر الشيخ « حمد بن خليفة ال ثاني » قرر رفع المساعدة المخصصة لمشروعات إعمار قطاع غزة من 254 مليون دولار إلى 400 مليون دولار.
وتشمل المنحة الإضافية زيادة في عدد الوحدات السكنية في مدينة الأمير حمد الإسكانية ليصبح 3 آلاف وبناء مدينة سكنية للأسرى المحررين بقيمة 25 مليون دولار وإقامة مركز للإصلاح والتأهيل بقيمة 8 مليون دولار. وتم الترفيع في تكلفة مستشفى الأطراف الصناعية إلى 15 مليون دولار بدلا من 2,5 مليون دولار.
كما وقع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير « محمد العمادي » عقود مع شركات إستشارية فلسطينية ستتولى إعداد التصاميم والإشراف لخمسة مشاريع ضخمة. وهي مدينة إسكان الامير حمد التي تتألف من 1000 وحدة سكنية ومدرستين ومركز صحي وآخر تجاري ومسجد، ومستشفى حمد للأطراف الصناعية والصم.
إضافة إلى انشاء طريق « صلاح الدين » بطول 28 كلم وشارع « الرشيد » الساحلي الكورنيش بطول 35 كلم وشارع « الكرامة » على طول شرق قطاع غزة. و كان ذلك بحضور « هنية » وأمير قطر.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.