توجه ليبي نحو إصدار قانون يلغي الفوائد الربوية على القروض

اخر تحديث : 15/11/2012
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,حول العالم

أعرب المؤتمر الوطني العام في ليبيا يوم الثلاثاء الفارط، عن موافقته على إصدار قانون يتم بموجبه إلغاء الفوائد الربوية على القروض والسلف التي تمنحها المصارف للمواطنين الليبيين، و سيتم القانون أمامه خلال الأسابيع المقبلة، كما كلف لجاناً مختصة بوضع خطط لتحويل كامل النظام المصرفي بعيداً عن الفائدة.
وأحال المؤتمر القرار إلى لجانه الفنية والمالية والاقتصادية والقانونية، وإلى لجنة الأوقاف أيضا، وطلب منها التنسيق مع اللجنة المشكلة من قبل مصرف ليبيا المركزي لإعداد مشروع القانون وعرضه على أعضاء المؤتمر قبل نهاية العام الجاري.
كما أفادت وكالة الأنباء الليبية، بأن رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمؤتمر الوطني العام كان قد طلب من المؤتمر دراسة مذكرة دار الإفتاء الليبية بشأن إلغاء الفوائد على القروض والسلف بأنواعها في المصارف الليبية.
والجدير بالذكر أنه بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي أكدت مختلف القوى الليبية الجديدة على « الهوية الإسلامية » للبلاد، وخاصة في مناقشات الدستور والقوانين الجديدة، وقد سبق دار الإفتاء الليبية أن أثارت القضية قبل أشهر، مطالبة باعتماد أساليب الصيرفة المتوافقة مع الشريعة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.