تظاهرة ثقافيّة وتبادل للكتب في شارع « الحبيب بورقيبة » بمناسبة اليوم العالمي للكتاب

اخر تحديث : 23/04/2013

اليوم العالمي للكتاب

يحتضن شارع « الحبيب بورقيبة » اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2013 بمناسبة اليوم العالمي للكتاب تظاهرة ثقافية تحمل عنوان « كتابى كتابك » يشترك في تنظيمها كل من الغرفة الفتيّة الاقتصاديّة و العالميّة بتونس وجمعيّة نادي الصورة وهى تظاهرة ثقافية تنشيطية مفتوحة لأحباء المطالعة من مختلف الأعمار تتمثل فى تبادل الحاضرين القصص والروايات وكل أصناف الكتب القديمة التى بحوزتهم.
وستتضمن هذه التظاهرة معرض صور يحمل عنوان ثقافة وفن الذى يتضمن صورا فى شكل بطاقات بريدية يمكن للمشاركين أن يكتبوا على خلفيتها ملخص الكتاب الذى يرغبون في تبادله مع غيرهم وأهم ما استخلصوه بعد مطالعته.
ويذكر أن منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) دأبت على الإحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف في شتى أنحاء العالم من أجل تعزيز القراءة ونشر الكتب وحماية الملكية الفكرية من خلال حقوق المؤلف.
ويعتبر 23 افريل تاريخا رمزيا في عالم الأدب العالمي، ففي هذا التاريخ من عام 1616، توفي كل من « ميغيل دي سرفانتس » و « وليم شكسبير » و »الاينكا غارسيلاسو دي لافيغا ». كما يصادف يوم 23 أبريل ذكرى ولادة أو وفاة عدد من الأدباء المرموقين مثل « موريس درويون »، و « هالدور ك » وغيرهم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.