تركيا: سنحيل حظر « الأجهزة الإلكترونية » للمنّظمة الدولية للطيران المدني

اخر تحديث : 23/03/2017
من قبل | نشرت في : .

11

صرّح وزير المواصلات والنقل البحري التركي « أحمد أرسلان »، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 23 مارس 2017 ، ان أنقرة ستحيل قضية حظر الولايات المتحدة وبريطانيا على المسافرين من تركيا، إلى جانب عدد آخر من الدول، حمل أجهزة إلكترونية داخل مقصورات الركاب في الرحلات الجوية، إلى المنظمة الدولية للطيران المدني.

و عبر « أحمد أرسلان « عن امله لا يكون للقرار خلفيات أخرى، كعرقلة التقدم الذي حققته شركات الخطوط الجوية التركية مؤكدا ان تركيا تعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لسلامة الرحلات الجوية، وفقاً لقواعد ولوائح المنظمة الدولية للطيران المدني.

و في سياق متّصل قال متحدث باسم وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي في أنقرة، إن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة وبريطانيا لاستبعاد الخطوط الجوية التركية ومطار أتاتورك في إسطنبول من حظر يمنع الركاب من حمل أجهزة إلكترونية أكبر من جهاز الهاتف المحمول على الطائرات.

يشار الى ان بريطانيا منعت المسافرين القادمين إليها من 6 دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الأوسط، حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات الجوية، وذلك عقب حظر مماثل فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على القادمين من 10 مطارات في 8 دول غالبيتها مسلمة أيضا، بينها تركيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.