تحالف أحزاب المعارضة السودانية يستعد لإسقاط البشير

اخر تحديث : 17/12/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

ينتظر أن يوقع تحالف أحزاب المعارضة السودانية الذي يضم أكثر من 20 حزبًا معارضًا ومؤسسة مجتمع مدني أبرزها حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي والمؤتمر الشعبي بزعامة الإسلامي حسن الترابي. اليوم الاثنين على « إعلان سياسي لإسقاط النظام » بعد ما وصفه بـالانهيار المحتمل للدولة.
ويهدف الإعلان السياسي، التي لم تذكر المعارضة بنوده، إلى تدشين عملية تعبئة في صفوف المعارضة والجماهير للعمل على إسقاط نظام الرئيس عمر البشير.
من جانبه أوضح « فاروق أبو عيسى » رئيس الهيئة العامة لتحالف المعارضة في تصريح لوكالة « الأناضول » للأنباء إثر اجتماع رؤساء الأحزاب أمس الأحد، أن تواصل النظام يوما واحدا سينتج عنه انهيار الدولة بسبب حربه العنصرية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وتفشي الفساد وانهيار الاقتصاد السوداني والعزلة الدولية التي تعاني منها البلاد. مشيرا إلى تعرض النظام لأكثر من محاولة انقلابية دبرتها قيادات من داخله لم يعلن عنها.
وتفيد المصادر بأن رؤساء الأحزاب شكلوا لجنة لصياغة الإعلان السياسي الذي وصف بأنه « الأقوى ضمن مساعي المعارضة لإسقاط النظام » ، بصورته النهائية تمهيدًا لطرحه في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.