بلاغ وزارة المالية حول ما نشرته « وات » بخصوص رصيد الحساب الجاري للخزينة

اخر تحديث : 06/01/2013
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,تونس

أصدرت وزارة المالية بلاغا وضّحت فيه بعض المسائل المتعلقة برصيد الحساب الجاري للخزينة العامة على خلفية ما نشرته وكالة تونس إفريقيا للأنباء « وات » ونقلته عنها عديد المواقع ووسائل الإعلام.
نصّ البيان:
على إثر البلاغ الصادر عن وكالة تونس إفريقا للأنباء الذي تداولته العديد من وسائل الإعلام تقدّم وزارة المالية التوضيحات التالية:
1- خلافا لما تمّ تداوله فإن رصيد الحساب الجاري للخزينة في يوم الجمعة 4 جانفي 2013 قد بلغ 1470 مليون دينار.
2- أمّا رصيد الحساب الجاري للخزينة المفتوح بدفاتر البنك المركزي التونسي والمعلن عنه فإنّه يتعلّق برصيد اليوم المحاسبي الموافق لـ 31 ديسمبر 2012 والذي بلغ حوالي 129 مليون دينار علما وأنّ هذا الرصيد يعتبر عاديا ومألوفا في نهاية كل شهر باعتبار صرف نفقات الدولة وخاصة منها الأجور.
3- تتولى مصالح وزارة المالية في إطار المهام الموكولة إليها السهر على المتابعة المستمرة لسيولة الخزينة الكافية لمواجهة نفقات الدولة المرسّمة بالميزانية، وبالتالي الحفاظ على التوازنات المالية الكبري.
4- إنّ المعلومات والاستنتاجات التي تمّ نشرها تنمّ عن عدم دراية بالأرقام وبأرصدة الحسابات وتأويلها ولم يتم فيها مراعاة واجب التحرّي والتقصّي اللازمين قبل نشر كلّ معلومة للعموم بما من شأنه أن يبثّ البلبلة والشكّ لدى الرأي العام.
5- تؤكد وزارة المالية على سلامة التوازنات المالية الكبرى للدولة وتطمئن الرأي العام أنّه لا يوجد ما يدعو للانشغال البتة في هذا الصدد.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.